التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جهاز حماية المستهلك: التسعيرة الجبرية تحمي الآباء من الانكسار

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه يعتبر قرار التسعيرة الجبرية الذي أصدر وزير التموين يهدف إلى حماية المستهلك، موضحًا أن هناك انتهاكات كثيرة تحدث مع المستهلكين.


وقال يعقوب، خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحياة اليوم، "كم من أب ينكسر ويحرج كثيرًا أمام مشتريات أولاده ولا يجدها مناسبة لميزانيته الشخصية".



وأضاف أن قرار وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي بإلزام المحال التجارية بوضع الأسعار على السلع بمثابة قانون جديد لحماية المستهلك، موضحًا أن المادة 27 من الدستور المصري تعتبر إلزام دستوري على الحكومة لضبط آليات السوق.


وأوضح عاطف يعقوب أنه لابد من التعامل بمنتهى الشفافية مع المستهلك، لتجنب جشع التجار ومواجهة ارتفاع أسعار السلع بصورة مبالغة للحقيقة.


كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموبن والتجارة الداخلية، أصدر منتصف ديسمبر الماضي قرارًا وزاريًا رقم 330 لسنة 2017 بإلزام كافة الشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بإصدار فواتير بيع ضريبية متضمنة البيانات التي توضح سعر البيع للمصنع والسعر المقترح للمستهلك وحقيقة السلع وكمياتها طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الضريبية، على أن يتم تطبيق القرار اعتبارا من أول يناير المقبل.


اقرأ أيضًا..


فيديو..خبير اقتصادي: وضع التسعيرة على المنتجات يزيد حجم المنافسة