التوقيت الأربعاء، 20 يونيو 2018
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

بيزنس

إنفوجرافيك.. قفزة في تحويلات المصريين بالخارج خلال 11 شهرا

قفزت تحويلات المصريين العاملين في الخارج بنحو 3.3 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من العام الجاري بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وبحسب بيانات البنك المركزي، بلغت تحويلات المصريين العاملين في الخارج خلال أول 11 شهرًا من 2017 نحو 18.5 مليار دولار، مقابل نحو 15.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2016.


وكشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع إجمالي تحـويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر نوفمبر 2017 بمعدل ‏5.8% ‏لتسجل نحو ‏2.2 مليار دولار.


وقال البنك إن هذه الزيادة دليل على ثقة المصريين في الجهاز المصرفي، حيث ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من يوليو إلى نوفمبر 2017 ‏بنحو 2.4 مليار دولار لتسجل نحو ‏10.4‏ مليار دولار "مقابل نحو 8.1 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالي السابق".


وقبل تحرير سعر صرف الجنيه، تراجع إقبال المصريين على البنوك لتنفيذ تعاملاتهم أو استقبال حوالاتهم المالية بالعملات الأجنبية، بسبب فارق أسعار الصرف بين القنوات الرسمية والسوق الموازية "السوداء"، وهو ما تغير بعد تعويم الجنيه في نوفمبر.


وتلعب تحـويلات المصريين العاملين في الخارج دورًا هامًا في دعم الاقتصاد الوطني، وتعتبر من أهم مصادر العملة الأجنبية للبلاد بجانب إيرادات قناة السويس وقطاع السياحة والذي يواجه صعوبات كبيرة بسبب تحطم الطائرة الروسية.


ويقدر عدد المصريين العاملين في الخارج بنحو 8 ملايين مصري، يتواجد نحو 70% منهم في دول الخليج العربي بواقع 50% في السعودية، و20% في باقي دول الخليج، ويوجد نحو 30% منهم في أوروبا ودول أمريكا الشمالية، وتعد مصر من أكبر الدول العربية التي تتلقي تحويلات سنوية والسادسة على مستوى العالم.


 



اقرأ أيضا..


"دوت مصر" يكشف تطورات تحويلات المصريين في قطر بعد التصعيد الخليجي

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات