التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:46 ص , بتوقيت القاهرة

لتخفيض استيراد الورق.. المطابع الأميرية توقع بروتوكول تعاون مع "راكتا"

وقعت الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بروتوكول تعاون مع الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا"، لتوريد احتياجات الهيئة من ورق الطباعة مقابل ورق الدشت، ووقع الاتفاق المهندس عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، والدكتوريسري حسين المهداوي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا".


وأشار المهندس عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، إلى أن العقد يستهدف قيام الهيئة بتوريد أوراق الدشت الأبيض والألوان والتي تنتج عن أعمال الطباعة اليومية للشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" مقابل الحصول على ورق طباعة بأقل سعر ممكن بعد خصم سعر ورق الدشت، مشيرًا إلى أن العقد يسري لمدة عام قابل للتجديد.


وأكد فوزي، أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار توجهات وزارة التجارة والصناعة؛ لدعم ومساندة الصناعة المحلية وبصفة خاصة المصانع التي تشهد صعوبات في تسويق منتجاتها.


ولفت رئيس هيئة المطابع الأميرية إلى أنه بموجب هذا العقد سيتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هالك الأوراق الضخم الذي يتم إنتاجه يوميًا بالهيئة لترشيد النفقات من خلال إدخال الورق المستعمل في عمليات إعادة التدوير التي تقوم بها الشركة العامة لصناعة الورق لإنتاج ورق جديد، الأمر الذي يصب في مصلحة الطرفين على حدٍ سواء.  


وأضاف فوزي أن العقد قد تضمن الاتفاق على أسعار توريد الورق الأبيض والألوان بعد خصم قيمة الدشت، وتم تحديد مدة 6 أشهر لإعادة النظر في الأسعار وفقًا للتغيرات في الأسعار السيادية، ووفقاً لأنواع وجودة الورق المصنع، لافتاً إلى أن الطرفين اتفقا على وجود مندوب فني تابع للهيئة ومقيم بالشركة لمتابعة عملية توريد الورق.


ومن جانبه قال الدكتور يسري المهداوي رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا" أن الشركة ستقوم بموجب هذا العقد بتوريد 67 طن ورق مقابل كل 100 طن دشت على الأقل، على ألا يقل الحد الأدنى للتوريد عن 150 طن في غضون أسبوع من تاريخ توريد الورق الدشت.


اقرأ أيضا..


قابيل: وضع أطر جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي مع البرازيل والأرجنتين


قابيل يشارك في اجتماعات قمة رؤساء دول الميركسور