التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

الملحق التجاري بسفارة إندونيسيا: نسعى لمضاعفة وارداتنا من التمور المصرية

أكد بورمان رحمان، الملحق التجارى بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، أن بلاده تسعى لمضاعفة واردتها من التمور المصرية خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة وأن هناك تطور كبير فى تصنيع التمور بمصر بواحة سيوة تحديدا، الأمر الذى يجعل من السوق التصديرى للتمور المصرية مقصدا لمستوردى التمور بإندونيسيا.


وقال رحمان على هامش مشاركته في مهرجان سيوة للتمور في دورته الثالثة والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بتنسيق مع وزارة الزراعة و"اليونيدو" و"الفاو"، إن ندونيسيا تستحوذ على نسبة 25? من صادرات التمور المصرية بسبب تزايد الطلب على التمور المصرية.


وكشف "رحمان"، أن بلاده استوردت خلال 2016 بقيم تتراوح مابين 7 إلى 10 ملايين دولار من التمور المصرية من إجمالى 40 مليون دولار حجم الصادرات المصرية من التمور خلال الفترة المذكورة، بزيادة سنوية ملحوظة منذ انطلاق مهرجان التمور بسيوة فى دورته الأولى عام 2015.


وأشار الملحق التجارى بسفارة إندونيسيا، إلى أن السفارة الإندونيسية بالقاهرة تستهدف تعزيز فرص التبادل التجارى بين البلدين بما يرتقى لقوة العلاقات بين البلدين وتحديدا على الصعيدين السياسى والثقافي، موضحا أن كثير من المنتجات والسلع المصرية مؤهلة وبقوة لدخول السوق الإندونيسية بل والمنافسة بين المنتجات العالمية.


وأكدب بورمان رحمان، حرص بلاده على المشاركة السنوية فى مهرجان سيوة للتمور، وذلك للاطلاع على ما توصل إليه مصنعى ومزارعى التمور هنا بمصر، فى ظل التعاون الذى تقوم به مصر مع جائزة خليفة لنخيل التمر والإمارات لتطوير صناعة التمور فى سيوة.


وبشأن الاستراتيجية التى أطلقتها وزارة الصناعة والتجارة حول تطوير صناعة التمور، قال بورمان "الفكرة جيدة ولابد من الاستغلال الأمثل للإمكانيات الكبيرة التى تمتلكها مصر من حيث حجم الإنتاج الضخم للتمور بمصر.


أقرأ أيضا:


"غزل المحلة" توقع بروتوكول تعاون مع سفير أندونيسيا في مجال النسيج


محافظ مطروح: مهرجان التمور يعزز سبل التعاون بين مصر والإمارات