التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:08 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الإسكان والمرافق يستعرض مشروعات مياه الشرب بالقاهرة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اجتماع موسع، مشروعات مياه الشرب في محافظة القاهرة، وما تحتاجه المحافظة خلال المرحلة المقبلة، خاصة ما يتعلق بالإحلال والتجديد للشبكات المتهالكة.


وأكد الوزير، أن محافظة القاهرة لا تحتاج استثمارات جديدة في المحطات، وإنما تحتاج لضخ استثمارات لإحلال وتجديد الشبكات، بحيث يتم تنفيذ مشروع متكامل على مراحل متتالية لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إن عددًا كبيرًا من شبكات محافظة القاهرة، تجاوزت العمر الافتراضي، مشددًا على ضرورة سرعة إنهاء الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، مشروعات إنشاء الشبكات الجديدة، وهي شمال حلوان وكفر العلو والتبين.


وأشاد وزير الإسكان بتجربة شركة مياه القاهرة في تقليل فاقد المياه وترشيدها، مطالبًا جميع شركات مياه الشرب بتطبيق هذه التجربة للحفاظ على المياه المنتجة، فضلًا عن ترشيد استهلاك الطاقة، وضبط جودة المياه.


وأوضح المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة القاهرة لمياه الشرب، أن عدد محطات الخدمة بالمحافظة 13 محطة، و22 شبكة، لخدمة 10.7 مليون نسمة بجانب 6 ملايين زائر، لافتًا الى أن متوسط المياه المنتجة 6.4 مليون متر مكعب في اليوم، ومتوسط نصيب الفرد 273.5 لتر في اليوم.


وأشار الشيمي إلى أن الشركة قامت بتنفيذ مشروع عملاق لربط الشبكات ببعضها، لضمان الاستدامة الآمنة لمستوى خدمة مياه الشرب عبر مختلف مناطق خدمة الشركة، طبقًا للكفاءة المستهدفة، وبالتالي استطاعت الشركة توفير ونقل مياه الشرب من وإلى أي مكان.


اقرأ أيضًا..


وزير الإسكان يعلن أهم تعديلات قانون البناء بعد موافقة "الوزراء" عليها


"الإسكان الاجتماعي" يوافق على حزمة قرارات لمصلحة محدودي الدخل