التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

لاجارد: الحكومة المصرية عازمة على مواصلة خطوات الإصلاح الإقتصادي

شارك عمرو الجارحي وزير المالية، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، في اجتماع وزراء دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحضور كريستين لاجارد، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي .


وقام وزير المالية بالقاء الكلمة الافتتاحية للاجتماع، والتي عرض فيها استراتيجية برنامج الاصلاح الاقتصادي لتحقيق نمو شامل ومستدام.


وآشار الجارحي إلى أن الحكومة تعمل علي خمسة محاور رئيسية على رأسها زيادة معدلات النمو والتشغيل كخط اول للحماية من الفقر من خلال اصلاح الاختلالات التي عانى منها الاقتصاد المصري في السنوات الاخيرة ، والتى من شأنها تحفيز القطاعات كثيفة التشغيل.


وأضاف الجارحي أن الحكومة تعمل على زيادة خلق مساحة مالية لزيادة الانفاق على الصحة والتعليم والخدمات العامة ،مشيرا الى ان ملف دعم المرأة وزيادة مشاركتها في قوة العمل يأتى على أولويات الحكومة من خلال الانفاق على التعليم ما قبل الأساسي وبرامج رائدات الأعمال.


وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة تقوم بزيادة كفاءة برامج الحماية الاجتماعية من خلال التحول من الدعم العينى الى الدعم النقدى الاكثر كفاءة في استهداف الفئات الاولى بالرعاية ، كما تولى الحكومه والبنك المركزي اهتماما خاصا بالشمول المالى من خلال ميكنة المدفوعات الحكومية وتوفير التمويل اللازم خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يدعم النمو الشامل والمستدام.


من جانبها، أشادت لاجارد بالاجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا لتصحيح مسار الاقتصاد المصرى مشددة على عزم واصرار الحكومة على مواصلة خطوات الإصلاح.


أقرأ أيضا:


انطلاق ورشة عمل الإدارة المالية الحكومية بجامعة أسيوط