التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. انطلاق معرض "أنوجا للصناعات الغذائية" بمشاركة 87 شركة مصرية

ينطلق، اليوم السبت، معرض "أنوجا للصناعات الغذائية"، بمشاركة  87 شركة مصرية، الذي يعد قمة صناعة الغذاء في العالم وتستضيفه مدينة كولون الألمانية، حيث تنافس المنتجات المصرية منتجات 7189 شركة من 108 دول مشاركة في الدورة الـ34 للمعرض. 


وأكد هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن المشاركة المصرية تعد الأكبر في تاريخ أنوجا حيث تشارك 69 شركة من قطاع الصناعات الغذائية بالإضافة إلى 18 شركة من قطاع الحاصلات الزراعية، ونأمل في الفوز بعقود تصديرية تكفي لتشغيل الشركات المصرية طوال العام.


وأضاف برزي أن المعرض يعد ملتقى مهمًا لكبار المستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم والذين يمثلون جميع القطاعات الرئيسية للصناعات الغذائية؛ للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمناطق الاتحاد الأوروبي ودول الشرق الأوسط وآسيا، حيث تعد السوق الأوروبية من أهم منافذ التصدير لمعظم شركات الأغذية سواء لتلبية احتياجات هذه السوق أو عبر إعادة التصدير لأسواق أخرى.


وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن المجلس حريص على جذب مصدرين جدد للمشاركة في هذا المعرض، والذي تستمر أعماله حتى 11 أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أن المجلس ينسّق حاليًّا مع مكتب التمثيل التجارى المصري فى برلين للترويج للشركات المصرية المشاركة، حيث تمت دعوة كبار المستوردين وبخاصةً من مديري أكبر سلاسل السوبر ماركت في العالم المهتمين لزيارة الجناح المصرى، حيث يستهدف المعرض جذب أكثر من 160 ألف زائر من أكثر من 192 دولة لعقد صفقات مع الشركات العارضة.


وأشار إلى أن الجناح المصري مقام على مساحة 1340 مترًا مربعًا، ويضم 37 شركة تعرض بقاعة الغذاء المتنوع، و20 شركة بقاعة المجمدات و6 شركات بقاعة المشروبات و5 شركات بقاعة منتجات الألبان والأجبان. 


ومن المنتظر أن يسهم المعرض وبشكل كبير فى زيادة الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية إلى السوق الألمانية ومختلف الأسواق الأوروبية، حيث أثمرت الدورة السابقة للمعرض عام 2015 عن الفوز بصفقات تصديرية بقيمة 24 مليون دولار.


اقرأ أيضا..