التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. اجتماعات المكتب التنفيذي الـ148 لمنظمة «أوابك» بالقاهرة

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» عن أن الاجتماع الـ148 للمكتب التنفيذي للمنظمة سيعقد بالقاهرة غدا الجمعة؛ لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بأعمال المنظمة.


وأوضحت المنظمة، في بيان لها اليوم الخميس، أن من بين البنود المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر يومين مناقشة مشروع الميزانية التقديرية للأمانة العامة والهيئة القضائية لعام 2018 وعقد الاجتماع الـ17 للخبراء حول بحث إمكانات استثمار الغاز الطبيعي في الدول الأعضاء يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين لاستعراض التطورات في صناعة الغاز الطبيعي بالدول الأعضاء، علاوة على مناقشة موضوعات أخرى تتعلق بهذه الصناعة؛ بغية زيادة إمكانات التعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال.


وذكر البيان أنه سيتم أيضا عقد الاجتماع التنسيقي الـ24 لخبراء البيئة وتغير المناخ في الدول الأعضاء يومي 10 و11 أكتوبر الجاري؛ لتدارس بعض المواضيع والقضايا التي تتطلب تنسيقا بين الدول الأعضاء بشأن قضايا البيئة والتغير المناخي.


وأضاف أن «أوابك» ستعقد أيضا الاجتماع الـ46 للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة في القاهرة بحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات أو المديرين العامين لبحث سبل تدعيم التعاون بين الشركات العربية المنبثقة في ظل التحديات والتطورات الحالية التي تمر بها الصناعة البترولية العربية والدولية.


اقرأ أيضا..


النفط ينخفض بعد زيادة مفاجئة في صادرات الخام الأمريكية