التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:59 ص , بتوقيت القاهرة

مميش: إنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي لشركة مرسيدس بالعين السخنة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إنه من المنتظر أن تعود شركة مرسيدس-بنز إلى مصر من خلال إقامة مركز للتوزيع على مساحة 50 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية الجديدة بالقرب من قناة السويس.


وجاءت تصريحات مميش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع حضره رئيس الوزراء شريف إسماعيل والمدير الإقليمي للشركة.


والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع عملاق تم تدشينه في عام 2015 لإنشاء مركز عالمي للتصنيع على طول القناة، ومن المتوقع أن تشكل في نهاية المطاف نحو ثلث اقتصاد البلاد.


ولم تتمكن متحدثة باسم مرسيدس من التعقيب على الفور على الاتفاق، لكنها قالت إنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن بدء الإنتاج المحلي لسيارات الركاب في مصر.


وقالن المتحدثة "تدرس مرسيدس بشكل مستمر الأوضاع في كافة الأسواق والمناطق مع النظر إلى نمو السوق وآفاق المبيعات وتعدل استراتيجيتها السوقية تبعا لذلك".


وقال مميش إن مرسيدس ستقوم بإنشاء مركز للتوزيع اللوجيستي وإعادة التوزيع في منطقة العين السخنة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سيخدم السوق المحلية والأسواق في المنطقة.


وأقرت مصر قانونا جديدا للاستثمار من المتوقع أن يجتذب المزيد من الاستثمارات التي تحتاجها بشدة من خلال تقليص الإجراءات البيروقراطية خصوصا فيما يتعلق ببدء المشروعات وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين الساعين للاستثمار في مصر.


أقرأ أيضا:


رئيس الوزراء يبحث مع مهاب مميش عدد من الملفات