التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة تؤكد دعمها لصناعة الأدوات المكتبية محليا

ترحب الدولة حاليا بإقامة مشروعات جديدة في صناعة الأدوات المدرسية، وكافة مستلزمات المدارس التي ظلت لسنوات طويلة تعتمد على الاستيراد لمعظم هذه المنتجات، لكن في إطار خطة الدولة في الإصلاح الاقتصادي، فيوجد توجه لدعم الصناعة المحلية، وزيادة المنتج المحلي والحد من الاستيراد، وهذا ما حدث في صناعة مستلزمات المدارس.


قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الدولة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية لتلبية احتياجات السوق المحلي وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.


وأشار قابيل، خلال افتتاحه معرض أهلا مدارس، إلى أن الوزارة تعمل على جذب الاستثمارات الجديدة في الأدوات المدرسية، خاصة في إطار استراتيجية الوزارة لتقليل المنتجات المستوردة، وزيادة حجم المنتج المحلي لتلبية حاجة الأسواق المحلية، من أجل الارتقاء بالمنتج الوطني.


التموين تدعم الصناعة المحلية لـ الأدوات المكتبية بالمعارض


من جانبه، أشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الوزارة تعمل على دعم المنتج المنحلي من خلال إقامة معاض متعددة تضم الشركات المصرية، والمنتجات المحلية من أجل تقليل الاستيراد، لافتًا إلى أن الوزارة تدرس حاليا بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة إنشاء معرض دائم لـ"الأدوات المكتبية"، وذلك لإتاحة السلع في الوقت المناسب للمواطنين.


وأشار المصيلحي،في تصريحات صحفية له على هامش افتتاح معرض أهلا مدارس إلى وجود معارض مماثلة لمعرض أهلا مدارس بجميع المحافظات، لافتًا إلى أن المعرض يأتي في إطار الشراكة بهدف خفض تكلفة التداول ومنها خفض الأسعار.


جدير بالذكر أن معرض أهلا مدارس تنظمه وزارتي التجارة والصناعة بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 22 سبتمبر الجارى بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بتخفيضات تصل إلى 20%.


المشروعات الصغيرة والمتوسطة ترحب بتمويل تصنيع الأدوات المكتبية


ومن جهتها قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،  إن الجهاز يرحب بتمويل مشروعات صناعة الأدوات المكتبة لتوفير حاجة الأسواق المحلية والحد من استيراد السلع، لافتة إلى أن دور الجهاز يعمل على جذب الصناعة المحلية للمنتجات التي تعتمد بشكل أكبر على الاستيراد.


ولفتت جامع في تصريحات خاصة لـ "دوت بيزنس"، إلى أن الجهاز يشجع على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إقامة مشروعات صناعية للأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، لافته إلى أن تمويل المشروعات سيكون على حسب نوع المنتج الذي يتم تصنيعة سواء كان أدوات مكتبية أو حقائب.


وأشارت الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى أن الدولة تعمل حاليا على تشجيع الصناعة المحلية، والحد من الاستيراد، مؤكدة أن الإنتاج المحلي هو أنسب حل لتوفير حاجة الأسواق من السلع بأسعار مناسبة للجميع بدلا من الاعتماد على الاستيراد.


اقرأ أيضا ..


المصيلحي لـ"دوت بيزنس": سنكرر "أهلا مدارس" في الفصل الدراسي الثاني


غرفة القاهرة تتوقع إقبالا كبيرا على معرض "أهلا مدارس"