التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

جريمة هزت البحيرة.. ذبح 4 أشخاص من أسرة واحدة أول أيام العيد

كتب - أحمد عايش


أول أيام عيد الأضحى المبارك، استيقظ أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، على جريمة قتل بشعة، حيث عثر على 4 جثث لفلاح وزوجته نجليه مذبوحين داخل منزلهم بعزبة الحاوي التابعة لقرية منسية بسيوني بدائرة مركز كفر الدوار في ظروف غامضة، التي تقع بالقرب من الكوبري الدولي 45 "الإسكندرية - كفر الدوار".


منزل الضحايا


وانتقلنا لعزبة الحاوي التابعة لمركز كفر الدوار، لمنزل ضحايا أبشع جريمة شهدتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة، حيث الريف المصري لأهالي العزبة، الذين يعلمون في الزراعة وتربية المواشي وعدد سكانها محدود.


في البداية قال "السيد أحمد" أحد جيران المجني عليه، أنه وأبنائه أدوا صلاة الفجر جماعة بالمسجد، ولم يراهم أحد في صلاة العيد الأضحى، مضيفًا أن بداية اكتشاف الحادث كانت بعد صلاة العصر عند قدوم أحد أقارب زوجة المجني عليه لتقديم التهنئة بالعيد.


وأشار جار المجني عليه أن قريب زوجة المجني عليه ظل يطرق باب المنزل لفترة طويلة، حيث لم يرد عليه أحد، لافتا إلى أنه سأل جارهم بالمنزل عن أم "مصطفى" وزوجها وأبنائها، حيث قالوا له إنهم لم يروا أحد منهم طوال يوم العيد، وتم عاود الاتصال بهم على الهواتف المحمولة الخاصة بهم ولم يرد أحد.


وأوضح السيد أحمد، أن قريب أم مصطفى قفز من على سور المنزل الخارجي، حيث كانت المفاجأة بعثورنا عليهم مذبوحين وسط بركة من الدماء، وحضر أهالي العزبة، وتم ابلاغ مركز شرطة كفر الدوار بالحادث، مؤكدا ان المجني عليه وأبنائه وزوجته كانوا يتمتعون بحسن الخلق والسمعة بين أهالي العزبة وليس لديهم مشاكل مع أحد.


وفي سياق متصل، أكد محمد عادل من شباب عزبة الحاوي، أن "مصطفى كان محبوب من الجميع بالقرية وملتزم ويعمل بقرية السنوسي علي الدولي، وشقيقه يوسف في الصف الثاني الإعدادي، ولا نرى منهم أي مشاكل مع أحد"، مشيرا إلى أنه أدى صلاة الفجر مع والده وشقيقه صباح يوم الحادث عقب عودته من العمل في الساعات الأولى من صباح أول أيام العيد ، حيث يعمل هناك لمساعدة والده. 


من جانبها، تكثف مباحث البحيرة من جهودها لكشف غموض ذبح 4 من أسرة واحدة بعزبة الحاوي التابعة لمركز كفر الدوار.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارًا، من مركز شرطة كفر الدوار يفيد بالعثور على ربة منزل وزوجها وأبنائها مذبوحين بكفر الدوار.


وانتقل العميد حازم عزت، رئيس فرع البحث الجنائي، والرائد محمود هندي، رئيس مباحث كفر الدوار ومعاون إلى محل الواقعة، وبالفحص تبين العثور على "السيد عبد العزيز حسن" - 60 سنة، فلاح، وزوجته "عزيزة ربيع هدية" 50 سنة - ربة منزل، ونجليهما "مصطفى السيد عبد العزيز" - 20 سنة، عامل بمطعم، "أحمد السيد عبد العزيز" - 11 سنة، طالب، بالصف الأول الأعداد مذبوحين بعزبة الحاوي.


وانتقل اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، إلى مكان الحادث، ووجه بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبد الغفار الديب، رئيس المباحث الجنائية، والعميد حازم عزت رئيس فرع البحث، والعقيد إبراهيم النجار، وكيل الفرع، ضم الرائد محمود هندي رئيس مباحث المركز والنقباء محمود قاسي، وكريم الخولي، وأحمد النوحي، وإسلام فوزي، معاوني المباحث، لسرعة تحديد وضبط المتهمين والوقوف على أسباب الحادث وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.


وانتقل فريق من النيابة العامة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، برئاسة المستشار محمد عبد السلام مدير النيابة، لمناظرة جثث الضحايا وقرر إحالتهم للطب الشرعي للتشريح لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثث، وأمر المباحث الجنائية بسرعة كشف غموض الحادث وضبط المتهمين بارتكاب الجريمة.


اقرأ أيضا..


صور| أمن الأقصر ينجح في إتمام الصلح بين 4 عائلات بأرمنت