التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:13 م , بتوقيت القاهرة

آخرهم فتاة المنصورة.. جرائم اغتصاب "بشعة" ضد "المعاقين ذهنيا"

"خاصموا الرحمة ليغتصبوا البراءة"..هكذا أقدم عدد من الذئاب البشرية على استغلال الطفولة المعاقة لاستدراج الفتيات المعاقات ذهنيا للاعتداء عليهن بجرائم الاغتصاب.


ولأن من لا يرحم لا يرحم، أسدلت محكمة المنصورة ستار العدالة مؤخرًا، بعد حكمها بالشنق والإعدام لـ12 متهمًا قاموا باغتصاب فتاة معاقة ذهنية في مدينة سندوب بالمنصورة، استدرجها أحد المتهمين إلى أسفل كوبري سندوب ليتناوب على اغتصابها 12 متهمًا على مدار ثلاثة أيام.


ويتزامن هذا الحكم مع تنامي ظاهرة اغتصاب المعاقين ذهنيًا، والتي احتل فيها المغرب مؤخرا بؤرة الضوء بعد الواقعة التي هزت الرأي العام، على خلفية قيام ستة مراهقين بالتحرش الجنسي العنيف بفتاة معاقة ذهنية بإحدى الحافلات العامة، ما أثار موجه كبيرة من الاستنكار في أوساط الشارع المغربين للتصدي لتلك الظاهرة.


وفي هذا التقرير نستعرض أبرز جرائم الاغتصاب التي تصدرت المشهد المصري خلال الأشهر الماضية تجاه المعاقين ذهنيًا.


اغتصاب فتى الدقهلية


تعرض فتى معاق أبريل الماضي لواقعة اغتصاب من قبل ثلاث ذئاب بشرية، وتعود وقائع القضية بعد تحرير محضر حمل رقم 6091، جنح مركز شرطة المنصورة، من قبل والدة الضحية يؤكد اغتصاب نجلها محمد الجنيدي "محمد" 19 سنة، معاق ذهنيًا، بعد استدراجه من قبل 3 شباب، ما سبب له نزيفًا حادًا، بعد ضربه.


اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا في قويسنا 


انضمت محافظة المنوفية إلى قائمة المحافظات التي شهدت جرائم اغتصاب لمعاقين ذهنيًا، في الواقعة الشهيرة التي حدثت 26 ديمسبر من عام 2016، عندما قام 4 أشقاء باستدراج فتاة معاقة ذهنيًا، إلى شقة مهجورة ليقوموا باغتصابها.


اغتصاب مريض نفسي في الوراق


ولم يسلم الذكور من المعاقين من قائمة الاغتصاب، حيث تمكنت في السابق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط كهربائي سيارات متهم بالاعتداء الجنسي على مريض نفسي بمنطقة الوراق.


تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى العميد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الوراق بلاغا من والدة المجني عليه وتدعى (ه. س) عاملة، تفيد بقيام كهربائي سيارات بالتعدي جنسيا على نجلها المريض النفسي، وقيام المتهم باستدراج نجلها إلى العقار سكنه مستغلا مرضه النفسي وتعدى عليه جنسيا، وإحداث إصابات به نتيجة ذلك التعدي.


اغتصاب عامل لابنة أخته


في يناير من عام 2017 أقدم عامل على اغتصاب ابنة شقيقته المعاقة ذهنيًا، والبالغة من العمر 12 عامًا.


وكشفت وقائع التحقيقات عن استغلال العامل لخروج أخته إلى العمل ليقوم باغتصاب نجلة شقيقته داخل شقتها بالمرج.


وفاة شاب معاق بعد اغتصابه


وفي أبريل من عام 2017، توفي شاب معاق مغتصب من قبل 3 أشخاص، بمنزل والديه، وكشفت التحقيقات أن المتهمين هم نادل مقهى وكهربائي وآخر يعمل في الحدادة.


اغتصاب مراهقة بالغردقة


كما شهدت الغردقة يوليو الماضي، حادث اغتصاب لمعاقة ذهنيًا من قبل شخصين قاما باستدراج الفتاة، وتناوبا على اغتصابها لمدة يوم كامل داخل فيللا يملكها أحدهما، وهو ما كشفت عنه النيابة، التي تلقت بلاغًا من أسرة الضحية تفيد باستدراج شخصين لابنتهم البالغة من العمر 24 عامًا، من منطقة الممشى السياحي بالغردقة، وبالتحقيقات تم القبض على المتهمين اللذين كشفت التحقيقات عن أنهما جاءا من قنا لقضاء إجازة صيفية لمدة أسبوع ليرتكبا جريمتهما.


اقرأ أيضًا


حبس شخصين بتهمة اغتصاب فتاة معاقة ذهنيا بالغردقة