التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:17 م , بتوقيت القاهرة

حافظ أبو سعدة: قطر صادرت قناة استضافت معارضين للنظام

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قطر دولة ذات وضع ضعيف في مجال حقوق الإنسان، كما أنه لا يوجد بها نقابات مهنية، كما أنه لا يوجد معارض واحد على الأراضي القطرية.


وأوضح أبو سعدة، خلال حواره لبرنامج بتوقيت القاهرة، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية "ON Live"، مساء اليوم الأربعاء، أن قطر لديها مجلس قومي لحقوق الإنسان وتقاريره تفتقد إلى وجود شكاوي حقيقة، وهناك انتهاك للعمالة الأجنبية داخل قطر، يصل إلى المنع من السفر، مع أوضاع معيشية صعبة للغاية، مشيرًا إلى أن تقارير المجلس لا تتناول أي مشكلة داخل قطر، ولم تأتي أي شكوى للعمالة داخل القطرية، أو بالنسبة لمصادرة قناة تدعى الدوحة نيوز، والتي كانت تستضيف معارضين قطريين.


وأضاف أن النظام القطري يمارس انتهاكات لحقوق الإنسان، وهناك علاقة واضحة بين قطر والإرهاب، والأنظمة القطرية تداولت السلطة عبر الانقلابات، موضحًا أن تنظيم الإخوان يتواجد في جميع الدول العربية، ولكن لا يوجد داخل قطر، وهو أمر غريب للغاية.


وأشار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن نزع الجنسية تميز عنصري يتناقض مع اتفاقيات الأمم المتحدة ويحظر إسقاط الجنسية بشكل تعسفي، والتعامل مع العمالة الأجنبية بذلك الشكل يعد من أشكال التمييز العنصري.