التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:09 ص , بتوقيت القاهرة

22 أغسطس الجاري.. سفر أول فوج حج الجمعيات الأهلية بأسوان

عبد الله صلاح - أسوان


يغادر من محافظة أسوان، أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية بأسوان، يوم 22 أغسطس الجاري، لأداء مناسك الحج هذا العام، والذى يضم 232 حاجا وحاجة من مختلف مراكز ومدن المحافظة.


وأكد محمود فاروق مدير عام التضامن الإجتماعى بأسوان، أنه من المنتظر ان يكون محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى فى وداع الحجاج أثناء مغادرتهم مطار أسوان، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص مشرفا لكل 47 حاجا خلال رحلتهم الى الأراضى المقدسة. 


وأوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان بأنه بناءاً على تعليمات المحافظ تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية وغيرها بالتعاون مع الأوقاف والصحة والجمعيات الأهلية حيث تم إجراء كافة الكشوفات الطبية اللازمة لحجاج هذا العام، وحصولهم على التطعيمات اللازمة.


وأشار إلى أنه تم تكليف مديري الإدارات الاجتماعية على مستوي المحافظة لعقد ندوات توعية بالاشتراك مع الأوقاف قبل سفرهم لتعريف الحجاج بكيفية أداء مناسك الحج وشروطه والآداب التي يجب الالتزام بها والواجبات، وما يجب الامتناع عنه حتى يكون الحج خالصاً لوجه الله.


وتابع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأنه من ضمن التسهيلات المقدمة للحجاج هي القيام بنقلهم من محل إقامتهم في مختلف مراكز ومدن المحافظة إلي مطار أسوان من خلال أتوبيسات مكيفية تسهيلاً عليهم للوصول في المواعيد المحددة لعدم حدوث أي تأخير.