التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

لليوم الثاني| قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء توقع الكشف على 716 حالة

واصلت قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء أعمالها لليوم الثاني على التوالي في مستشفى مدينة سانت كاترين؛ حيث قامت بإجراء الكشف الطبي على أكثر من 700 حالة.


وقعت عيادة الباطنة الكشف الطبي على 180 حالة، وفي عيادة العظام، تم الكشف الطبي على 195 حالة، وفي عيادة الأطفال، تم توقيع الكشف على 112 حالة، وفي عيادة الجراحة، تم الكشف على 40 حالة، مع إجراء ثلاث عمليات جراحية بسيطة.


أمّا بعيادة الأنف والأذن والحنجرة؛ فقد تم الكشف على 79 حالة، وفي عيادة المسالك البولية، أجري الكشف الطبي على 40 حالة، وفي عيادة القلب والأوعية الدموية، تم توقيع الكشف الطبي على 40 حالة، بإجمالي 716 حالة وثلاث عمليات جراحية.


 


قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء


 


قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء


 


قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء


شهدت المستشفى حضور أعداد غفيرة من جانب المواطنين المحتاجين بتلك المنطقة النائية بمحافظة جنوب سيناء، الذين أبدوا تقديرهم لدور الأزهر الشريف الاجتماعي، وتحمله المسئولية في ظروفٍ صعبة، وتقديمه الخدمات الطبية للمواطنين مجانًا، سواء كانت كشوفًا صحية أو صرف أدويةٍ، أو حتى إجراء عملياتٍ جراحية.


من جانبه، أكد الشيخ محمد العبد، رئيس القافلة، ومدير عام إدارة الحسابات الخاصة؛ أن القافلة تهدِف إلى تقديم الدعم للمواطنين المحتاجين وإعادة الصورة الصحيحة للأزهر الشريف، وخرّيجيه من أطباء وغيرهم، الذين يقدمون كل جهدهم من أجل خدمة المجتمع، وهو ما تشهد عليه عددُ الكشوفات الضخمة التي أجرتها القافلة اليومَ، وأمسِ، والمتوقع أن يتزايد بالمعدلات نفسِها خلال الأيام المقبلة.


من جهتهم، أبدى مواطنو "سانت كاترين" سعادتَهم بتواجُد القافلة وتنوّع التخصصات الطبية، مطالبين بزيادة تلك الزيارات، وتحويلها إلى قوافلَ دوريّةٍ كلَّ شهرٍ أو شهرين.


يذكر أن القافلة توجهت أول أمس إلى مدينة "طور سيناء"؛ حيث تبيت ليلتها، قبل القيام صباحًا بمواصلة أعمالها في مستشفى الطور العامّ، لمدة ثلاثةِ أيامٍ متصلة هي: الاثنين والثلاثاء والأربعاء.