التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:30 ص , بتوقيت القاهرة

انتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة وإعلان النتيجة الاثنين

انتهت، أمس السبت، أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية، واستقبلت المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة.


ومن جهته، مصدر مسؤول بمعامل تسجيل الرغبات بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أنه في بداية أيام تنسيق المرحلة الثانية، لوحظ توافد كثيف من الطلاب.


وأضاف المصدر في تصريح خاص لـــ"دوت مصر" أن 100 طالب من خريجي الثانوية العامة سجلوا رغباتهم حتى الآن في تنسيق المرحلة الثانية، بمعملين تم تخصيصهما للطلاب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.


وشهدت معامل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، إقبالًا كثيفًا من طلاب المرحلة الثانية للتنسيق على المعامل، لتسجيل الرغبات بأول أيام المرحلة الثانية للتنسيق.


وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا الرغبات من خلال معامل الكلية حتى الآن، حوالي 250 طالبًا حتى الآن من خلال معملين تم فتحهما صباحًا لاستقبال الطلاب.


وعلقت المعامل كشوفات بالكليات المتاحة بالمرحلة الثانية للتنسيق، ووزعت مطبوعات للطلاب بأرقام مكاتب التنسيق للرد على استفسارات الطلاب.


وشهد محيط جامعة عين شمس، انتشارًا لعدد من سماسرة المعاهد الخاصة في محيط الجامعة من الخارج، لمحاولة استقطاب طلاب المرحلة الثانية للتنسيق المتوافدين على معامل الجامعة لتسجيل الرغبات.


وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن غدًا الاثنين سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.