التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

"الأوقاف": قبول دفعة جديدة بالمعهد الفني للتمريض بمستشفى الدعاة

أعلنت وزارة الأوقاف، صباح اليوم، عن فتح باب التقدم للمعهد الفني للتمريض "نظام الخمس سنوات" ومقره بمستشفى الدعاة التابعة للوزارة، لقبول دفعة جديدة من الحاصلات على الشهادة الإعدادية الراغبات المقيمات في القاهرة الكبرى، في الالتحاق بالمعهد بمصروفات لعام 2017- 2018 م .


وأشارت الوزارة، إلى أن الدراسة بالمعهد بنظام الخمس سنوات، كما سيتم تدريبهن على أيدي أكبر الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين بمستشفى الدعاة.


وأعلنت الوزارة عن شروط القبول، معطية أولوية القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة، ويكون اختيار الأعداد المقبولة بنظام التنسيق للمجموع الأعلى فالأقل، واجتيازها الاختبارات والمقابلة الشخصية، كما يجب ألا يقل سن المتقدمة عن 15 عامًا ولا يزيد عن 18 عامًا.


وعن الأوراق المطلوبة للالتحاق، قالت الوزارة إن تلك الأوراق هي طلب الالتحاق من مقر المعهد، مع الحصول على كراسة القبول، ويبلغ قيمتها 500 جنيه.


ونبهت بضرورة إحضار فيش وتشبيه لولي الأمر باسم المعهد الفني للتمريض، ضمن الأوراق المطلوبة، مع صورة من شهادة الإعدادية العامة حديثة، وصورة من شهادة الميلاد كمبيوتر، وشهادة حسن سير وسلوك بالدمغة، وعدد 8 صور حديثة 4× 6، وصورة بطاقة ولي الأمر، وإيصال كهرباء حديث .


وشددت الوزارة على ضرورة أن  يكون تقديم الأوراق المطلوبة بمقر المعهد بشارع قاسم أمين بجوار مسجد إبراهيم شرف الدين ونادي مصر للبترول في حدائق القبة في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه .