التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

?الكونجرس يستعد للكشف عن قانون رعاية صحية بدلا من أوباما كير

تكشف الغالبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، الخميس، عن قانون جديد للتأمين الصحى بعد نسخة أولى أقرها مجلس النواب وأثارت استنكارا، بحسب ما أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الاربعاء.


 


الهدف من المشروع الجديد استبدال قانون الرعاية الصحى الذى كان أقر خلال رئاسة باراك أوباما، وتابعت الصحيفة ان مسودة مشروع القانون ستحد نظام "ميديك ايد" المعتمد فى البلاد الى حد كبير لكن مع تأثير أقل على الشريحة من الاميركيين التى كانت ستتضرر أكثر من سواها بموجب صيغة مجلس النواب.


 


وكشف مكتب الميزانية التابع للكونغرس ان صيغة مشروع القانون التى أقرها مجلس النواب كانت ستحرم 23 مليون أميركى من التأمين الصحى بالمقارنة مع الوضع الحالى بحلول 2026.


 


يأمل الجمهوريون الذين يملكون 52 مقعدا من أصل 100 فى مجلس الشيوخ أن تكون الصيغة الجديدة توافقية أكثر بين المحافظين والاكثر اعتدالا فى الحزب.


 


وأشارت الصحيفة الى ان الصيغة الجديدة لا تزال تتضمن تعديلا جذريا لقانون "اوباماكير" من خلال خفض الضرائب التى نص عليها قانون أقر فى 2010، والحد من توسيع نطاق "ميديك ايد"، واعادة تحديد الدعم الحكومى واعطاء الولايات مجالا أكبر لعدم التقيد بالتشريعات المتعلقة بالتأمين الصحي.


 


وأضافت الصحيفة ان القيود على توسع نظام "ميديك ايد" ستكون بوتيرة أقل بالمقارنة مع الصيغة السابقة، الا انها تتضمن اقتطاعات أكبر على المدى البعيد.