التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

"كمين" ميريهان حسين و"تخابر" نجل خيرت الشاطر.. أبرز محاكمات اليوم

نظرت المحاكم المصرية قضايا مهمة، اليوم الإثنين، أبرزها محاكمة الفنانة ميريهان حسين بتهمة الاعتداء على ضابطي بكمين الهرم، ومحاكمة نجل خيرت الشاطر.


ونظرت محكمة جنح الهرم، محاكمة الفنانة ميرهان حسين بشأن القضية التي تحاكم فيها هي وضابطين بقسم شرطة الهرم والمعروفة إعلاميا بكمين الهرم، إذ أحالت النيابة العامة الفنانة الشابة لمحكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي على الفنانة مريهان حسين وسبها وقذفها.


وبعد انتهاء الجلسة، سمحت المحكمة للفنانة الشابة مريهان حسين بمغادرة المحكمة، بعد انتهاء الجلسة وتقديم محاميها للأوراق التى تفيد بانتهائه من إجراءات رد المحكمة، بعد أن احتجزتها قوات الأمن لحين صدور قرار المحكمة.


على الجانب الآخر، نظرت محكمة جنايات القاهرة، إعادة إجراءات محاكمة "الحسن الشاطر"، نجل نائب مرشد الإخوان خيرت الشاطر، على ضوء الحكم الصادر ضده بالإعدام في قضية "التخابر  مع حماس"، داخل غرفة المداولة .


وكان الحسن الشاطر ، قد اٌلقي القبض عليه يوم الخامس عشر من فبراير الماضي، داخل عقار سكني بمدينة نصر، ويواجه "الحسن" بالإضافة للحكم الغيابي بالإعدام في قضية "التخابر" ، واتهام آخر يتعلق بنشر دعايات تحريضية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك".


فيما قررت نيابة 15 مايو حبس مسجل خطر لاتهامه بقتل بائع بطيخ، بعد مشادة كلامية نشبت بينهم تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات مالية، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب .


وتلقى قسم شرطة 15 مايو بلاغ بحدوث مشاجرة وسقوط مصابين، وبالبحث والتحرى تبين أن مسجل خطر ووالده قاما بالتشاجر مع عدد من البائعين بمدينة 15 مايو، ما أسفر عن إصابة "محمد. ع. أ" - 55 سنة، بائع بطيخ، والذى توفى متأثرا بإصابته عقب نقله للمستشفى، وإصابة آخر يدعى "شعبان. ع" - 47 سنة.


وبإعداد الأكمنة تم القبض على المتهم "أحمد. ر" بينما هرب والده، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة للتحقيق.


كما عاقبت محكمة جنايات دمياط الدائرة الثالثة، بالسجن المشدد 10سنوات لقاتل صديقه بسبب خلافات مالية، وأمرت المحكمة بإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.


وترجع أحداث القضية إلى شهر سبتمبر الماضي عندما توجه المجني عليه محمود عاطف البرعي، برفقة صديقه فتح الله حسن المحلاوي نجار 45 عاما، إلى المتهم مصطفى السيد محمد الصعيدي، لتحصيل مبلغ مالي مستحق عليه، حدثت بينهما مشادة وقام المتهم بإحضار سكين وطعن المجنى عليه طعنة في الصدر أودت بحياته في الحال.


وتم القبض على المتهم وبحوزته السكين المستخدم وعرضه على النيابة التي أمرت بحبسه وإحالة المحامى العام لنيابات دمياط المستشار خالد الأتربي إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.