التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

"محلي ودولي".. هكذا يسقط تجار الجنس في قبضة الشرطة

تردنا أخبار شبه يومية عن ضبط متهمين، في قضايا إتجار بالجنس، وممارسة الجنس بمقابل مادي ودون تمييز، كما نص القانون 10 لسنة 1961 على تعريفها، بقي لنا أن نسأل كيف يتم ضبط تلك القضايا وما هي تصنيفها؟


مصدر أمني، شرح لـ"دوت مصر"، كيفية ضبطها، مشيرا إلى نوعين من قضايا الآداب، الأول نشاط خارجي، ويتعلق بمافيا تجارة الجنس الدولية، أو تاجرات الجنس والقوادين القادمين من الخارج، وهي غالبا ما يتم ضبطها في فنادق شهيرة، مثل الشبكات الروسية والأوكرانية وغيرها.


الدعارة- أرشيفية


وأضاف المصدر، أن النوع الثاني والمتعلق بالقضايا الداخلية، وهي شبكات تجارة الجنس المحلية والتي يتم ضبطها داخل شقق سكنية مفروشة، مشيرا إلى أن قضايا النشاط الخارجي يتم ضبطها عن طريق تتبع صاحبها على مواقع الإنترنت، بعد الإعلان عن نفسه وموعد قدومه مصر، مشيراً إلى أنهم غالبا ما يتبعون هذا الأسلوب، ويتم ضبطهم متلبسين.


أما عن قضايا النشاط الداخلي، فيتم ضبطها عن طريق معلومات مصادر سرية أو تتبع أصحابها في حالة الإعلان عن أنفسهم عن طريق مواقع الإنترنت.


أجر الدعارة


المصدر أكد أن هناك مواقع بعينها يقوم تجار الجنس بالإعلان عن أنفسهم من خلالها، وغالبا ما يستخدمها تجار الجنس الأجانب أو القوادين.