التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

قصور الثقافة والهناجر تحتفل غدا بعيد تحرير سيناء

يبدأ صندوق التنمية الثقافية غدا احتفالات عيد تحرير سيناء بمشاركة فرق شعبية من شمال سيناء كما سيتم اقامة سوق للمنتجات الحرفية التي ينتجها أهالي سيناء بساحة الهناجر في دار الأوبرا، وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تنظمها قطاعات الثقافة غدا الأربعاء، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.


كما يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا موسيقيا للفنان مينا جمال ببيت الهراوي "بيت العود العربي" الساعة 8م، وتنظم مكتبة الحضارة الإسلامية التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، تنظم زيارة أثرية لهرم ميدوم الساعة 10 صباحا.


وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفل ريسيتال فيولا وبيانو بالمسرح الصغير الساعة 8م، بالإضافة لمهرجان الهند على ضفاف النيل بالمسرح الكبير الساعة 8 مساء.


فيما تقدم فرقة الشلاتين للفنون التلقائية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، عرضًا فنيًا احتفالًا بأعياد الربيع بقصر ثقافة الشلاتين، كما تنظم مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية للرسم على الزجاج، ويقيم فرع ثقافة الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي بمكتبة الغار احتفالية بعيد تحرير سيناء ومسابقة فنية للأطفال في العاشرة صباحاً، ويقيم قصر ثقافة العاشر ورش فنون تشكيلية بعنوان "سيناء في عيون الأطفال" في الرابعة عصراً.


ويعرض البيت الفني للمسرح، مسرحية " قواعد العشق 40" على مسرح السلام الساعة 8 مساء، ومسرحية "عشاء عمل" على مسرح أوبرا ملك في الساعة الثامنة مساء، ومسرحية "كلنا لها" على مسرح الطليعة في الساعة السابعة مساء بقاعة صلاح عبد الصبور، ومسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" على مسرح الطليعة الساعة 9مساء.


وضمن فعاليات " الاقصر عاصمة الثقافة العربية 2017"، يقام عرض مسرحي للأطفال "بنت السيرك" لفرقة أسوان بقصر ثقافة الأقصر الساعة 10صباحا، كما يقام ضمن معرض الكتاب بالأقصر الساعة 5.30 "مسرح الثقافة الجماهيرية-التغيرات والمعوقات الآنية"، والساعة 7 "المسرح بين الواقع والمأمول"، إلى جانب احتفالية إنشاد ديني لفرقة الأقصر للإنشاد الديني الساعة 8.30.