التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:02 م , بتوقيت القاهرة

سفاجا والغردقة يستقبلان 3 سفن سياحية تقل 5371 سائحا

 قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر إن موانئ الهيئة استقبلت صباح اليوم 3 سفن سياحية بميناءي سفاجا و الغردقة ، وعلى متنهم 5371 سائحا من مختلف الجنسيات و2648 من أفراد الطواقم .


وقال يوسف - في بيان لوزارة النقل اليوم - إن ميناء سفاجا استقبل السفينة السياحية Mein Schiff 3 وعلى متنها 2850 سائحا من مختلف الجنسيات و1300 من أفراد الطاقم ، وهي بطول 294 مترا وعرض 32 مترا وغاطس 8.5 متر وترفع علم مالطا قادمة من ميناء العقبة.


وأضاف أن الميناء استقبل أيضا السفينة السياحية NORWEGIAN STAR  وعلى متنها 2030 سائحا من جنسيات مختلفة و 1002 من أفراد الطاقم، ويبلغ طول السفينة 294 مترا وعرضها 32 مترا وغاطس 8.5 متر و ترفع علم الباهاماس قادمة من ميناء العقبة . 


وأشار إلى أن ميناء الغردقة استقبل السفينة السياحية الباتروس و على متنها 491 سائحا ألمانيا و346 من أفراد الطاقم ، حيث يبلغ طول السفينة 205 أمتار وعرضها 25 مترا وغاطس 8 أمتار ، وترفع علم الباهاماس قادمة من ميناء صلالة بسلطنة عمان.


وأوضح أن السياح سيزورون المعالم الأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان ومتحف الأحياء المائية بخليج السويس والتمتع بالرياضات المائية و القيام بعمل رحلة بحرية .
وأشار يوسف إلى أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفن ، وتم الترحيب بالسائحين وتوزيع الورود وتبادل الهدايا التذكارية ، وجرى استقبالهم بصالات الوصول الجديدة لإنهاء كافة إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة.


وقال إن اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر شدد على مديري الموانئ بتقديم كافة التسهيلات وتيسير الإجراءات والتنسيق مع الشركات والتوكيلات الملاحية ، لتوفير اتوبيسات مكيفة لنقل السائحين من داخل الميناء ، لاستكمال جولاتهم بالمدينة وإعطاء أولوية خاصة للسفن السياحية على أرصفة الموانئ.