التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

المجلس الوطني الفلسطيني يشيد بصمود الشعب في يوم الأرض

 أكد المجلس الوطني الفلسطيني، أن الشعب ماض على درب من ضحوا من أجله، وسيواصل ثباته في أرض الآباء والأجداد، حتى نيل كافة حقوقه الوطنية المشروعة ممثلة بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.
وجدد المجلس في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، في الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض اعتزازه وفخره بالشعب الفلسطيني، معبرا عن ثقته بقدرته على مواصلة مسيرة الكفاح والنضال الوطني ضد الاحتلال واعتداءاته الغاشمة المستمرة على الشعب الفلسطيني الأعزل.
وأكد أن الشعب الفلسطيني لن تنكسر إرادته وسيبقى صامدا شامخا وفيا لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى والجرحى حتى تحقيق حلمه بالعودة والدولة وتقرير المصير والعيش بكرامة، أسوة بباقي شعوب المعمورة.
وأعاد المجلس التأكيد على أهمية الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية، داعيا إلى ضرورة أن تتحمل الأسرة الدولية مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، عبر اتخاذ ما يلزم من تدابير جادة تجبر إسرائيل على الانصياع للإرادة الدولية، والالتزام بالشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها ذات العلاقة، لإنهاء تواجد إسرائيل بفلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير مصيره على تراب وطنه.
ودعا المجلس الدول التي لم تعترف بعد الإعلان بالدولة الفلسطينية عن اعترافها بها دعما لجهود تحقيق السلام العادل والشامل وإنقاذا لمبدأ حل الدولتين.