التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس محلية النواب: لن نستقبل نقيب الزبالين بعد إهانته المجلس

كتب - هدى بدري

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن البرلمان لن يستقبل المدعو شحاته المقدس، نقيب الزبالين، وذلك بعد توجيهه اتهام للنائبة نادية هنري، على غير سند من القانون والحقيقة، بأنها عرضت عليه رشوة لحسم أزمة أكشاك الزبالة بالقاهرة، قائلا:" البرلمان لن يستقبله بعد هذه الإدعاءات".

وقال في تصريحات للمحررين البرلمانين، الْيَوْمَ الإثنين، إنه قام بتلبية دعوة نائبة الدائرة وعضو اللجنة منى جاب الله التي بادرت بالتحرك الفوري لاحتواء أزمة إضراب الزبالين، من خلال قيام جامعي القمامة والمتعهدين العاملين بالمجال باختيار عشرة أشخاص، لتمثيلهم في سلسلة اجتماعات سوف تعقد تحت رعاية رئيس جهاز المخلفات الصلبة لطرح رؤية كاملة للمشكلة.

وأثنى رئيس لجنة الإدارة المحلية على مبادرة بعض النائبات بشأن أكشاك القمامة، قائلا:" هما عملوا اللى عليهم بتقديم أفكار و لكن كان واجب على المحافظة حسن التواصل مع العاملين فى المجال و إدخالهم فى المنظومة و كذلك التنسيق مع وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية".

وأضاف أن منظومة القمامة والنظافة ومعالجة المخلفات الصلبة لا يوجد لها قائد أو راعي وهذا هو سبب الإخفاق المتكرر، مؤكدا على أن مصر ليس لديها وقت للتجارب، وتحتاج لاستراتيجية و مخطط فنى و مال و جدول زمني يتم تطبيقه على مستوى الوحدات المحلية للجمهورية من أدنى لأعلى بشكل لا مركزى .