التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

بدء حملة "المسح الطبي للكشف المبكر عن أنيميا الدم" لتلاميذ مدارس سيناء

بدأت اليوم الأحد حملة "المسح الطبي للكشف المبكر عن أنيميا الدم" لتلاميذ المدارس الإبتدائية في شمال سيناء، حيث وصل وفد من أطباء وزارة الصحة برئاسة الدكتور أشرف الأتربي لتنفيذ الحملة التي تستهدف المسح الطبي للاكتشاف المبكر للأنيميا لدى أطفال المدارس الإبتدائية من سن 6 إلى 12 عامًا، وتستمر لمدة يومين.


وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق خاطر - في تصريح اليوم - إنه تم اختيار شمال سيناء لإجراء المسح الطبي لتلاميذها وإجراء التحاليل الطبية لهم بالتوازي مع محافظة المنيا، كأول محافظتين على مستوى الجمهورية يتم تنفيذ الحملة بهما، مشيرًا إلى أنه تم اختيار مدرستي مصطفى حقي الإبتدائية بالعريش والحمايدة الإبتدائية بالشيخ زويد كتجربة يتم تعميمها بعد ذلك على باقي المدارس، حيث يقوم الوفد الطبي بإجراء التحاليل الطبية لهم ومنح الحالات المكتشفة العلاج بالمجان.


وأضاف أنه تم توفير أجهزة المعمل الخاصة بتحليل أنزيمات الحديد في الدم بمستشفى العريش العام ضمن منظومة المعامل في شمال سيناء لعدم توافرها حتى في معامل القطاع الخاص في معظم المحافظات، وذلك لإجراء التحاليل المتقدمة للتلاميذ لاكتشاف حالات الأنيميا .. مشيرًا إلى أن هذا المعمل جاهز لإجراء 600 تحليل.