التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

"صفاء الهاشم" المرأة الوحيدة في مجلس الأمة الكويتي

بعد إعلان نتيجة انتخابات البرلمان الكويتي ظهر على الساحة اسم السياسية الليبرالية "صفاء الهاشم" باعتبارها المرأة الوحيدة في مجلس الأمة الكويتي المكون من 50 مقعدا


وبحسب "الوطن" الكويتية، فإن صفاء الهاشم سيدة الأعمال كان سبق لها الفوز في انتخابات سابقة، كما ترشحت لمنصب مراقب مجلس الأمة وفازت بأغلبية ساحقه وأصبحت أول سيدة تشغل منصب مراقب مجلس الأمة الكويتي، وقدمت أيضا مشروع قانون في عام 2014 لإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الرابعة لقانون الجنسية الكويتية، وهي التي تشترط أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلما. 


ومن المعروف عن "صفاء الهاشم" خبرتها الممتدة في مجال المال والأعمال وشهرتها كمتحدثة اقتصادية، وبناء على ذلك تعترف الجهات الحكومية والشركات التجارية المحلية بها كصوت قيادي ورائد حول المسائل الاقتصادية والاجتماعية نظراً لتاريخها المتميز وعلاقات العمل الواسعة مع كبار المختصين في هذه المجالات.



وعلى هذا الضوء تم اختيارها كأفضل سيدة أعمال في منطقة مجلس التعاون لمدة 4 سنوات متصلة منذ عام 2006، وتم اختيارها من بين أقوى الرؤساء التنفيذيين من قبل مجلة "بيزنس ويك" وجاء ترتيبها في المرتبة رقم 13 على مستوى دول مجلس التعاون.


وكانت محكمة التمييز في الكويت قد قضت الخميس الماضي بإعادة صفاء الهاشم لانتخابات مجلس الأمة 2016، بعدما أصدرت في 21 نوفمبر الجاري قرارا بشطبها من الانتخابات ، بناء على قرار من وزارة الداخلية بسبب تغريدة لها على تويتر دفعت غرامتها 150 دينارا كويتيا.

 والجدير بالذكر أن الهاشم كانت من بين 15 سيدة يتنافسن على المنصب، وأكدت صفاء الهاشم بعد فوزها بالانتخابات، أنها ستكون خادمة للأمة، وأضافت أن وثيقة الإصلاح ستكون أولوية بالنسبة لها في مجلس الأمة، وكانت صفاء الهاشم مرشحة عن الدائرة الثالثة وهي احدى الدوائر الانتخابية الخمس لانتخابات مجلس الأمة الكويتي.