التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

تعليقات نارية بـ"تويتر" ردا على تصريحات "الدويلة"

كتبت- شيريهان المنيري:

حالة من الغضب والانتقاد العارم، انتابت مغردي الخليج على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" منذ مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد انتشار تصريحات النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي، مبارك الدويلة، على قناة المجلس الكويتية، باتهام حاكم أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأنه يحارب الإسلام السني؛ بمحاربته لـ "الإخوان".

وبدأ التفاعل على عدة هاشتاجات خاصة بالشيخ، محمد بن زايد، للتأكيد على هيبته، وحب الشعب الإماراتي، واحترام الشعوب الخليجية الأخرى له مثل، هاشتاج #محمد_بن_زايد_فخر_العرب والذي حقق ما يقرب من 18.000 تعليق في أقل من يوم واحد، بالإضافة إلى إحياء التفاعل على هاشتاج #محمد_بن_زايد_والله_نحبك، و#محشوم_يا_شيخ_محمد_بن_زايد، و#محمد_بن_زايد.

كما أطلق المغردون الخليجيون هاشتاج #يجب_محاسبة_الدويلة، والذي حقق منذ الأمس الأربعاء، ما يقرب من 10.000 تعليق، وأيضا هاشتاج #صراخ_اذناب_الاخوان، والذي وصل استخدامه حتى الآن إلى 7.860 تعليق، وجاء من المغردين، من كان يدمج أكثر من هاشتاج مما سبق، في تغريدة واحدة.

وقال أحد المغردين: "فأر الإخونجية مبارك الدويلة، لن نسمح لك بالتعدي على الإمارات نحن أشبال أسد العرب".

وأشار البعض في تغريدات أخرى، إلى فضل الشيخ محمد بن زايد، على دولة الكويت، أثناء فترة غزو العراق.

وقال آخر عن "بن زايد": "هو الشبل الكريم سليل زايد.. هو الفخر المفدا في وطنا".

وعلى محاسبة مبارك الدويلة، قال الكاتب الإماراتي، محمد الحمادي، ساخرا: "عندما تسمع الدويلة، تعرف من هو أصل الخطاب الطائفي، ومن يروج له؛ يتكلم عن إسلام سني!!".

وأيضا الكاتب والناشط الإماراتي، د.علي النعيمي، الذي انتقد وبشدة في عدة تغريدات متتالية، ما جاء على لسان "الدويلة"، وقال: "نعلم يقينا أن الدويلة لا يمثل إلا نفسه ومن على شاكلته من مرتزقة الإخوان، وأن الكويت هي دارنا وأهلها أهلنا".

كما ذكر أحد المغردين أن مجلس الأمة الكويتي في حاجة إلى مطهر، لاجتثاث ما وصفه بـ"التلوث الإخواني".

يذكر أيضا أن الكويت شعبا وقادة غاضبة من تصريحات "الدويلة"، وصرحت بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية لردعه.