التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

بدء التحضيرات لمشاركة "دول المجلس" فى المؤتمر العالمي للاتصال الراديوية

كتب - وام


بدأت اليوم أعمال اجتماع فريق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المكلف بالتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي يعقد في مدينة جنيف السويسرية خلال شهر نوفمبر 2015.

يشارك في الاجتماع الذي تستضيفه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في العاصمة الرياض، عدد من المختصين في مجالات الاتصالات الراديوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستعرض المجتمعون التطورات التي تمت على بنود جدول أعمال المؤتمر لعام 2015 في اللجان الدراسية في الاتحاد الدولي للاتصالات المكلفة بدراسة المسائل المحالة إليها من المؤتمر السابق للاتصالات الراديوية في العام 2012 والأنشطة المحلية والإقليمية والدولية الجارية للتحضير له.

وتتضمن البنود مراجعة لوائح الراديو الدولية بما في ذلك إيجاد توزيعات ترددية جديدة لخدمات الاتصالات الراديوية ووضع الإجراءات التنظيمية والمعايير الفنية للمشاركة بين الخدمات الراديوية المختلفة في استخدام هذه التوزيعات.

ويهدف الاجتماع الخليجي إلى الإعداد والتنسيق المبكرين لمناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعمال المؤتمر ولتنسيق وتوحيد مواقف دول مجلس التعاون تجاه موضوعات المؤتمر بما يحقق مصالحها وبما يعزز من تقديم خدمات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي ومواكبة التوجهات التقنية في هذا القطاع الحيوي المهم.