التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:41 م , بتوقيت القاهرة

صور| حي عابدين: هذه أسباب إغلاق مقهى "الملحدين"

كتبت- تيسير قوايد:

بعد أيام من إغلاق وتشميع "مقهى الملحدين" الكائن بالعقار رقم 61 في شارع الفلكي بوسط البلد، الذي أثار جدلا واسعا بسبب توصيفه من قبل رئيس حي عابدين بـ"مقهى عبدة الشيطان"، أعلن الحي عن أسباب قرار الإغلاق.

قال رئيس حي عابدين جمال محيي، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن صاحب المقهى تعدى على وحدة سكنية بالعقار، وحولها إلى مقهى بدون ترخيص، وفتح باب خلفي بالعقار، الذي يعود تاريخه إلى القاهرة الخديوية، والتي تسعي الدولة للحفاظ عليها كتراث حضاري وإنساني بالغ الأهمية.

وأوضح رئيس الحي، أنه تعدى أيضا على أرصفة الشارع وقام باستغلالها كامتداد للمقهى، ما تسبب في إزعاج المارة، وسكان الشارع، لافتا لصدور قرار غلق للمقهى رقم 69 لسنة 2014، وتم تنفيذه وتحرير محضر بالمخالفة، وأثناء تنفيذ الإغلاق، تم العثور على بعض المواد المخدرة، بحوزة صاحب المقهى، الذي تم التحفظ عليه من رجال الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة مع مصادرة الاحتراز.

وأكد "محيي"، أن الحملات مستمرة على مدار اليوم، وستشمل كافة نطاق الحي، خاصة منطقة وسط المدينة، لعدم عودة تلك المخالفات مجددا، لافتا إلى أن هذه الخطوات تأتي تزامنا مع أعمال التطوير الجارية، بمنطقة القاهرة الخديوية.

وكان مصدر أمني مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، صرح لـ"دوت مصر"، أن إزالة مقهى حي عابدين الشهير بـ"مقهى الملحدين"، جاء تنفيذا لقرار من محافظة القاهرة، وأن الوزارة غير مختصة بإصدار تراخيص أو أوامر إزالة للمقاهي، لأن تراخيصها تصدر من الحي.