التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:29 م , بتوقيت القاهرة

صور| 11 زوجة ارتكبن أبشع جرائم القتل بحق أزواجهن

ترجمة – فاطمة عرابي:

لا يغرنك مظهرن الجميل، فبداخلهن يوجد شخص لديه القدرة على القتل بدم بارد وبدون أي شفقة أو رحمة، هؤلاء هنَ 11 زوجة ارتكبن أبشع جرائم قتل على الإطلاق بحق أزواجهن، رغم أنهن لا يعانين من أي اضطرابات عقلية ولم يندرجوا تحت فئة القتلي المتسلسلين الذين نسمع عنهم، بل سيدات يبدون من الخارج طبيعيات جدا- بحسب موقع "فرست تو نو" الترفيهي التابع لموقع "ماشابل" البريطاني.

"فرست تو نو" قال إن المجتمع يهتم بقضايا القتل المتورط فيها نساء وخاصة اللاتي يبدوا مظهرهن الخارجي طبيعي ولا يُعانين من أمراض نفسية، كاكتئاب ما بعد الولادة أو تعرضن لسوء معاملة من أزواجهن، ما دفعهن لقتلهم بهذه الوحشية. فنادرا ما سمعنا عن امرأة قتلت لأنها شخصية "سيكوباتية". والسيكوباتي شخص قادر على تمثيل دور العاقل والتأثير بالآخرين والتلاعب بأفكارهم، فضلا على تلذذه بإلحاق الأذى بمن حوله وخاصة إذا كان زوج أو زوجة.

وزارة العدل الأمريكية قالت إن 10% من جرائم القتل ارتكبت بأيدي نساء بين 1976 و 2005. وأفضل مثال على القتلة من النساء قصص قتلة "الأرملة السوداء black widow" اللائي يذبحن أزواجهن بلا رحمة ولا شفقة. وبين عام 1920 و1956، كانت النساء يخترن السم أو الخنق بالمقام الأول لقتل ضحاياهن، أما الأن فيستخدمن الأسلحة وجميع طرق القتل.


1- ماري وينكلر  
ماري وينكلر، أمريكية قتلت زوجها ماثيو بريان وينكلر، وهو قس بـ"كنيسة المسيح Church of Christ" بولاية تينيسي الأمريكية، بالرصاص عام 2006، وخلال جلسة المحاكمة، دافعت ماري عن نفسها، وأدانتها المحكمة بالقتل العمد.

وأثارت هذه القضية ضجة وتساؤلات حول دوافعها وحالة صحتها العقلية وأثارت شائعات حول إساءة زوجها معاملتها. وبعد قضاء عقوبتها استطاعت ضم أولادها لحضانتها مرة أخرى بعد أن كانوا بحضانة والدي زوجها. 

2- سيليست بيرد جونسون  

استعانت سيليست بيرد جونسون -من ولاية تكساس الأمريكية- بـ"حبيبتها مثلية الجنس" لقتل زوجها الملونيير، ستيفن بيرد عام 1999.

وقد حُكم على "سيليست" بالسجن المؤبد، وتقضي عقوبتها بسجن "ماونت فيو Mountain View Unit" بمدينة جتسفيل بولاية تكساس.
3- كلارا هاريس
أُدينت طبيبة الأسنان كلارا هاريس من مدينة فريندزوود بالقتل من الدرجة الأولي لدهسها زوجها الخائن، ديفيد هاريس بسيارتها، عدة مرات بساحة وقف السيارات بفندق "ناسو باي Nassau Bay 2002"، حيث عثرت فيه على زوجها مع عشيقته.

حكمت المحكمة على "هاريس" بالسجن لمدة 20 عامًا عقابا لها على جريمة قتل زوجها.

4- بيتي بروديريك

قتلت إليزابيث آن برودريك زوجها السابق، دانييل تي برودريك وزوجته الثانية، ليندا برودريك، بالرصاص، وقد حُكم على "إليزابيث" بالسجن 32 عامًا في ديسمبر 1991.


5- بيتي لو بيتس
بيتي لو بيتس -من تكساس- قتلت زوجها الخامس جيمي دون بيتس بالرصاص عام 1983، ودفنته في فناء منزلها. ويذكر أنها اتهمت بإطلاق النار على زوجها الثاني وقتل زوجها الرابع، دولي باركر.

 

6- ويندي أندريانو

 

 

 

أُدينت ويندي أندريانو بقتل زوجها "جو" المصاب بالسرطان بوحشية، وعرفت وقتها بأنها الزوجة المتسلطة الخائنة التي قتلت زوجها المريض.

7- كيلي ريني جيسيندانير

استأجرت كيلي ريني جيسيندانير -من جورجيا- حبيبها، لقتل زوجها عام 1997، للحصول على أموال التأمين، وحُكم عليها بالإعدام.

 

  

8- أدا ويتينميار 

أُدينت أدا ويتينميار بالقتل والسجن المؤبد، لقتلها زوجها الثالث، ويليام هايس، بالسم عام 1974.

زعم وقتها أن ويتينميار تحاول الإيقاع بالرجال الأغنياء غير المتزوجين، وفقا للموقع الذي نقل عن أحد زملائها بالسجن قولها، بأن ويتينميار تتلذذ برؤية الرجال يتعذبون من آثار السم."

9- باميلا سمارت

تآمرت باميلا سمارت مع عشيقها البالغ من العمر 15 عاما، و3 من أصدقائها لقتل زوجها، وحُكم عليها بالسجن مدي الحياة لاشتراكها في جريمة قتل من الدرجة الأولى.

ويذكر أن باميلا - وللمفارقة - كانت متطوعة في برنامج للتوعية ضد المخدرات في المدرسة.
10- إيفلين ديك
 إيفلين ديك، صاحبة أسوأ قضية قتل في التاريخ الكندي. يذكر أن الشرطة الكندية قد ألقت القبض على ديك بعد اكتشاف مجموعة من الأطفال، رفات جسد زوجها عندما كانوا يلعبون. وتت تبرئة "إيفلين" من قتل زوجها، ولكنها أدينت بقتل طفلها.

11- جوداس بينونانو

قتلت جوداس بينونانو زوجها، الذي كان رقيبا في القوات الجوية بسُم "الزرنيخ" عام 1971. كما حاولت قتل ابنها بنفس السم حتى يتسني لها غمره بالمياه؛ للحصول على تأمين قيمته 240 ألف دولار. ولم تكتف بهذا، بل حاولت قتل خطيبها أكثر من مرة، بتفجير سيارته، ثم جعلته يتناول أقراص فيتامين تحتوي على مادة الفورمالديهايد (سائل كيميائي يستخدم للتعقيم) والزرنيخ السام.