التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: المرحلة المقبلة تشهد تعاونا بين مصر والسودان

الخرطوم- أ. ش. أ:

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحفاوة الاستقبال خلال زيارة الخرطوم، مؤكدًا أن مصر تعتبر السودان عمقها الاستراتيجي، معربًا عن أمله في أن تساهم الزيارة في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين، ما يعود بالنفع على الشعبين المصري والسوداني.

وقال "السيسي"، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السوداني عمر البشير، اليوم الجمعة، إن هناك موضوعات كثيرة ممكن أن نعمل من خلالها لمصلحة خدمة الشعبين، مشيرًا إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة".

وأكد "السيسي": أن "هناك مواقف داخل المنطقة تحتاج إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين"، مضيفا أن "هذه الزيارة هى الأولى له، وفي انتظار أن يزور الرئيس السوداني، عمر البشير، مصر في القريب العاجل".

من جانبه، رحب الرئيس السوداني عمر البشير، بالرئيس السيسي، موضحًا أن "السيسي حرص على أن يزور الخرطوم رغم مشاغله الكثيرة في هذه المرحلة، لإيمانه بأهمية العلاقات المشتركة بين البلدين"، مؤكدًا اعتزازه بتلك الزيارة التي تأتي في الاتجاه الصحيح لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، والتي وصفها بالأزلية.

وأشار البشير إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي عددًا من الموضوعات الهامة التي تخص البلدين، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع بشأن القضايا الإقليمية، مؤكدًا أن هناك تطابقًا في الآراء على ضرورة العمل معًا لاحتواء جميع النزاعات الموجودة في المنطقة.