التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:33 ص , بتوقيت القاهرة

شكري لـ "أبو مازن": مصر مستمرة في دعم فلسطين


كتب- أدهم محمد:

بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تطورات الأوضاع في مصر، ونجاح الحكومة في تنفيذ استحقاقين في إطار خريطة المستقبل، مؤكداً اعتزام مصر مواصلة تنفيذ الاستحقاق الأخير بإجراء الانتخابات التشريعية. جاء اللقاء على هامش الزيارة التي قام بها وزير الخارجية صباح الاربعاء إلى مدينة جدة بالسعودية لترأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي الذي تستمر فعالياته علي مدي يومين في مدينة جدة السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخاجية أن الوزير شكري وجه الدعوة للرئيس الفلسطيني لزيارة القاهرة، مؤكداً استمرار دعم مصر التاريخي للقضية الفلسطينية ومساندتها لها في كافة المحافل الدولية على أساس المرجعيات الدولية وقررات الأمم المتحدة ذات الصلة بضرورة أن تؤدي التسوية إلي إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح عبد العاطي أن أبو مازن تناول خلال المقابلة الوضع الراهن للمفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية والتي تشهد حالة من الجمود يتحمل مسئوليته الجانب الإسرائيلي الذي يضع العقبات في طريقها، واستمراره في الممارسات التي تمثل انتهاكات للقانون الدولي مثل تهويد القدس والاستيطان، معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر للقضية الفلسطينية ومساندتها لحقوق الشعب الفلسطيني.