التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:32 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: بدء أعمال تطوير امتداد شارع فيصل حتى ترعة الزمر

بدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير المنطقة الواقعة بداية من محطة المريوطية فيصل وحتى طريق المنصورية بطول 1200م.


وذكرت محافظة الجيزة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أكد أن الأعمال تشمل تطوير الجزيرة الوسطى وتبليطها وزراعتها بالنخيل وإختصار مساحتها وتنسيق المظهر الجمالى لها ووضع أعمدة الإنارة وإصلاح ما يجب اصلاحه منها.


بالإضافة إلى توسعة الطريق من الجانبين بعد التأكد من وجود المرافق حتى لا تصطدم بالمعدات وإصلاح الأرصفة المتهالكه ورفع أى اشغالات تابعة للمحلات الموجودة لافتا إلى أنه تم البدء فى أعمال الخرسانات.


وقال المحافظ أنه جارى تكثيف الأعمال لكى يتم الإنتهاء منها خلال شهر على الأكثر مؤكداً أن التطوير من شأنه عمل سيولة مرورية للمنطقة وأضفاء لمسة جمالية وتنسيقية للمنطقة لتتماشى مع أعمال التطوير التى تمت من قبل بشارع الملك فيصل من المريوطية وحتى نصر الدين، مشيرا إلى أن الأعمال تعد خارج العقد المنفذ من قبل لتطوير شارع فيصل.


جاءت خلال تصريحات المحافظ جولة قام بها فى أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور لمتابعة أعمال التطوير التى تقوم بها المحافظة ولأستطلاع أراء المواطنين فى الأعمال التى تنفذ ورافقه خلالها رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومدير مديرية الاسكان بالجيزة ورئيس جهاز المتابعة الميدانية ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور.


وأشار المحافظ خلال الجولة انه جارى تطوير مطلع ومنزل كوبرى الجيزة المعدنى من وإلى بولاق الدكرور وتنسيق المنطقة وتجميلها بالإضافه الى رصف المنطقة المجاورة للكوبرى وتوسيع الشارع نظراً لتهالك طبقة الرصف الموجودة حاليا.

اقرأ أيضا:
صور| خلال جولته.. محافظ الجيزة: لن نسمح بإشغالات في شارع فيصل