التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

صور |"فانوسك باسمك".. "الأركت" تعوض غياب "الصيني" بالمنيا

فانوسك باسمك .. هكذا ظهرت فكرة جديدة لفوانس رمضان بمحافظة المنيا لهذا العام، لتمثل نوعية جديدة من الفوانيس المصنوعة بطريقة الأركت، وثمنها في متناول الجميع.


" دوت مصر" التقى أحد الشباب الذين يصنعون الفوانيس بطريقة "الأركت"، و يدعى "محمود رسمي " 28 سنة وقال : "جاءتني الفكرة بعد تخرجي من الكلية، فقررت أن أستغل موهبتي في التصميم وخاصة أنني خريج كلية التربية النوعية".


ويضيف "قمت بشراء ماكينة لتقطيع الأخشاب وزخرفتها، وهي أفضل طريقة لعمل الفوانيس بطريقة الأركت، و بالفعل لاقت الفكرة استحسان العديد من المواطنين و بدأت في الانتشار".



يتابع رسمي: "تعد أسعار الفوانيس التي أقوم بتصنيعها في متناول الجميع، في ظل الغلاء التي تشهدها نظيرتها الصينية، كما تعد الفوانيس الأركت أكثر عمليا وتحملا ، مشيرا إلى أن أبرز ما يمثلها هو تفريغ اسم الشخص على الفانوس او اسم محبوبته ، ما يدفع الكثير من المواطنين وخاصة الشباب في الاقبال عليها".



وعن كيفية توزيع تلك الفوانيس وهو لا يملك محلا، يقول " رسمي" : أقوم بالاتفاق مع زملائي في المحلات المختلفة بعدة مناطق بالمحافظة، لأضع نماذج من تصميماتي بها، تيسيرا على المواطنين الذين أتواصل معهم عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وأرسل لهم الفانوس بالاسم المفرغ به الى أٌقرب محل قريب منهم .



وأختتم صانع الفوانيس الأركت حديثه بأن أسعار تلك الفوانيس في متناول الجميع، وتبدأ من 20 جنيه وصولا إلى 150 جنيها لكبيرة الحجم حسب إمكانات كل شخص.





اقرأ أيضا


صور| وقفة بالفوانيس للتضامن مع المعتقلين :"رمضان ميكملش"


رمضان بفوانيس مصرية