التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:33 م , بتوقيت القاهرة

برلماني ينتقد تصريحات وزير الزراعة حول أزمة القمح وتهديده لنواب الشعب

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن: أنه بالرغم من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن الفلاح المصرى، إلا أن هناك مشاكل في توريد القمح وقبلها تم إلغاء دعم القطن المصري ومشاكل في توفير مياه الري، منتقداً خروج وزير الزراعة بقوله "أنا مباخفش واللي ما يعرفنيش يسأل عن عائلة فايد".


وطالب البعلي، رئيس الوزراء بسرعة التدخل لحل أزمة توريد القمح ومشاكل الفلاح كلها ويكون التسليم بأية وسيلة منعاً لتعطيل بيع المحاصيل الزراعية للفلاحين وإنهاء الأزمة لما يمثله القمح من مخزون إستراتيجى وأمن قومى لمصر، مؤكداً علي ضرورة وضع خطط استراتيجية طويلة المدي لكل الوزارات في كل المجالات وأن يكون العمل طبقاً لخطوات مدروسة ومحسوبة حتى يتسنى مواجهة أي معوقات تواجهنا ولا نكون دولة اللادولة.


وأضاف نائب الإسماعيلية: أن القمح ثروة قومية يجب الحفاظ عليها حيث أنه محصول استراتيجى يؤثر على حصة ما تمتلكه مصر، مشيراً إلى أن كثرة المشكلات التى تواجه الفلاح قد تجعله يقلع عن زراعة القمح فى السنوات القادمة.


وتابع: لابد من إزالة العراقيل من أمام الفلاحين لتشجيعهم على الزراعة، حتى نحقق الاكتفاء الذاتى الذى طالما نادت به الحكومة، وخصوصاً بعد ارتفاع سعر الدولار.