التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظة القاهرة "ردمت" على حنفيات حريق العتبة

كان الوصول إلى موقع الحريق الذي اندلع في سوق الرويعي بالعتبة صعباً على قوات الحماية المدنية، ولم تتمكن سيارات الإطفاء في بداية الأمر من السيطرة على الحريق الذي امتد ساعات طويلة، ولكن كانت المفاجأة أن المنطقة بها عدد من حنفيات الحريق التي تم تركيبها منذ سنوات.

وبحسب تأكيد أصحاب المحال فإن الحنفيات لم يتم صيانتها منذ سنوات طويلة، فضلاً عن أن محافظة القاهرة أثناء تطوير المنطقة رفعت الرصيف بالردوم على أجزاء كبيرة من أماكن حنفيات الحريق.

ورصدت كاميرا "دوت مصر" ماذا حدث لحنفيات الحريق الموجودة بمنطقة العتبة وخاصة في محيط الحريق الذي أدى إلى  تفحم 4 عقارات، ونحو 225 من المخازن والمحال بمنطقة الرويعي، وقدرت الخسائر المبدئية بنحو 25 مليون جنيه، وخسائر مالية قُدرت بملايين الجنيهات، بعد 8 ساعات من الحريق.

وكانت وزارتا الإسكان، ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتنمية المحلية، ممثلة في محافظات القاهرة الكبرى، وبرنامج التعاون ا?نمائي ا?لمانى، وقوا 3 بروتوكولات” ثلاثية”، في سبتمبر 2014،  تقضي بتركيب حنفيات حريق ?ول مرة في المناطق العشوائية، التي يصعب وصول الحماية المدنية إليها في وقت قياسي حال اندلاع أي حريق، حفاظا على أرواح المواطنين في هذه المناطق، بحثا عن حياة أفضل وأكثر أمنا، عقب الحريق الذي اندلع في حارة اليهود في عام 2014.

أقرأ أيضًا:

فيديو| فندق الأندلس بـ"الرويعي" يتحول إلى مزار سياحي

فيديو| بائع في العتبة: "طفاية الحريق جنب المكتب.. مستني دوري"