التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

في عيد "تحرير سيناء".. القوات المسلحة: المارد المصري يسترد أنفاسه

أصدرت الشؤون المعنوية التابعة للقوات المسلحة المصرية، 5 مقاطع فيديو عن سيناء للاحتفال بذكرى عيد تحرير سيناء.


وحمل الفيديو الأول مقطع من كلمة للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قال فيه "ظللنا نحتفظ برؤسنا عالية في السماء، وقت أن كانت جباهنا تنزف الدم والألم والمرارة"، ووجه الفيديو تحية من جيل نشأ في وطن مرفوع الهامة إلى جيل حقق النصر وأعاد العزة والكرامة.



وفي الفيديو الثاني بدأ بمقطع صوتي للرئيس السادات يقول فيه "لن نسلم في إرادتنا ولا في سنتي من أرضنا أو الأرض العربية"، وقال المعلق "كانوا رجالة واخدين على روحهم معاد، إن المستحيل لازم في يوم يتهد، وبعدها إيدينا للسلام تتمد، ورجعتي يا سينا تاني لينا، يا ورث أجدادنا وأهالينا، نحلف بعهد الله زي ما حررناكي نعمرك بإيدينا".



وحمل الفيديو الثالث رسالة على لسان سيناء، قالت فيها: "دا صوتي أنا اللى بتكلم، كل مكان هنا بيشهد عليا، أنا بوابة مصر الشرقية، أنا اللى كل الغزاة طمعوا فيا، على مر العصور محدش قدر عليا، أنا اللي جيشي حماني، أنا اللى الرسل مشيوا في ودياني، أنا الوادي المقدس، أنا التاريخ".



وفي الفيديو الرابع ظهر كل من الرئيسين الأسبقين أنور السادات وحسني مبارك، وقال المعلق "الثأر لا يموت، وعين قواتنا المسلحة لا تنام ولا تغفل، ملحمة سطرها جيل أكتوبر 1973".


وأعلن أن المارد المصري يسترد أنفاسه ويعلن وبكل قوة ان المصريين لا يعرفون للمستحيل دربا، ويسابقون الزمن نحو إشراقة نصر جديدة.



وحمل الأخير رسالة إلى سيناء كان فيها "سينا.. أرض أجدادنا وماضينا، بإصرارنا ودمنا سطرنا تاريخك بإيدينا".


w