التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

"ملاحظة"غرق أبراج الكهرباء بأراضي القري بالسويس بميتة الصرف يهدد بكارثة

تعرضت مساحات كبيرة من الأراضي بقرية يويف السباعي بالسويس الي الغرق بمياة الصرف الزراعي بسبب عدم وجود مصارف زراعية بالأراضي وتعرضت أبراج الكهرباء للغرق بالمياة مما يهددث بحدوث كارثة.


كما حذر الأهالي من حدوث كارثة بسبب وصول منسوب المياة الي مسافات كبيرة ومرور المياة وسط المحولات والأعمدة الكهربائية.


وقال عبدالله مهران، شباب خريجين ومزارع، أن الأراضي غرقت بمياة الصرف الزراعي بالقرية بسبب عدم وجود مصارف لمياة الصرف الزراعي ونحن حاليا في كارثة، فبجانب أزمة غرق الأراضي فاءن مياة الصرف وصلت الي أعمدة الكهرباء بالقرية وتهدد بكارثة.



ويؤكد جابر علي، مزارع، قمنا بأبلاغ المسئولين بمديرية الزراعة وحي فيصل والي الأن لم يتحرك أحد للتصدي للأزمة بالقرية.


ومن جانبة، قال علاء الدين عبدالمنعم، مهندس زراعي، مياه صرف الاراضي الزراعية في قرية يوسف السباعي كونت هذه البحيرة وهذا يرجع الي اولا ان بعض الاراضي تروي غمر ولا تروي بالتنقيط او الرش كما هو مصرح لها، حيث انها اراضي استصلاح والري بالغمر يستهلك مياه كثيرة عن المقرر لها من حصة المياه ولذلك يجب ان تروي بالتنقيط او الرش.



وأضاف علاء الدين عبدالمنعم، عدم وجود مصارف فرعية وعمومية بهذه القرية ادي الي تجمع مياه الصرف المنطقة المنخفضة بالأراضي مما تسبب في هذه البحيرة الكبيره، كما يلاحظ وجود اعمدة كهرباء في وسط البحيرة مما قد يؤدي لوقوعها وحدوث كارثة . سببها الرئيسي تحمع مياه الصرف وليس وجود الاعمدة في هذه المنطقة.



اقرأ أيضا:


ضبط المتهم الرابع في خلية تفجير أبراج الكهرباء بالغردقة