التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

4 قنوات لبنانية تتأثر بقطع بث نايل سات

قطع اليوم القمر الصناعي المصري نايل سات البث عن قناة النهار اللبنانية، وعلقت  قناة "روسيا اليوم" على قرار إدارة القمر الصناعي نايل سات بقطع البث عن قناة المنار، بأنه خبر غير سار بالنسبة لأربع فضائيات لبنانية هي "الجديد" "المنار" "أن بي أن" و "تلفزيون لبنان".


وقال قاسم سويد، مدير عام "أن بي أن"، إن القناة لا تبث إلا عبر نايل سات، بالتالي سيلحق بها ضرر كبير، محملا وزارة الاتصالات اللبنانية المسؤولية لعدم تسديد المبلغ المتعاقد عليه مع إدارة نايل سات.


وكانت إدارة نايل سات أبلغت وزارة الاتصالات اللبنانية بقطع الاتصالات أمس في الثامنة أى قبل حوالي 48 ساعة من تنفيذ القرار.


أما مدير عام قناة المنار، إبراهيم فرحات، فلم يعلق على القرار، في انتظار المفاوضات بين الجانبين، في مصر ولبنان، لكن أكد أن القناة ستستمر في البث عبر أقمار أخرى، منها القمر الروسي.


يذكر أن قطع البث عن قناة المنار، جاء أيضا بسبب رغبة إدارة القمر المصري في قطع البث لكون القناة "خالفت بنود الاتفاق الموقع وبثت برامج تثير الطائفية والفتن". بحسب ما ورد في الوكالة الوطنية للإعلام.


يذكر أن قناة المنار لم تكن تبث في المنطقة سوى عبر نايل سات، كون البث قطع عنها هي وقناة الميادين في القمر عرب سات، بعد حادث التدافع في منى، الذي هاجمت القناتان بسببه السعودية.


وأشارت روسيا اليوم إلى أن القرار المصري المفاجئ، يأتي قبل يوم من الزيارة المنتظرة للملك سلمان إلى مصر يوم 7 أبريل.