التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الفيوم يشهد فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي

شهد محافظ الفيوم، المستشار وائل مكرم، اليوم الخميس، فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي التي أقيمت بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بدمو لمدة يوم واحد تحت شعار "شغلانتي.. مستقبلي"، الذي نظمته وزارة التعاون الدولي بالتنسيق مع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ووحدة الدعم الإيطالي.



ويهدف الملتقى إلى فتح قنوات للتواصل بين خريجي التعليم الفنى بالمحافظة والشركات والمصانع المصرية والأجنبية، وإطلاعهم على فرص العمل المتاحة بهذه المنشآت، إضافة إلى التعريف بمهارات الخريجين وإمكانية تطوير هذه المهارات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.



وتفقد محافظ الفيوم عددا من الورش الكهربائية والميكانيكية بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل، واستمع لشرح عن طبيعة عمل الماكينات ودورها في التطوير والتنمية.



وقال مكرم إن التعليم هو قاطرة التنمية وإحدى الركائز المهمة نحو العبور إلى مستقبل أفضل للبلاد، فالشباب هم سواعد التنمية، والتعليم يُعيد بناء عقولهم ويوجه طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية بالشكل الذي يعود بالخير على المجتمع ككل.



وأشار المحافظ إلى أن مجمع التعليم التكنولوجى وهو واحد من ثمار التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والإيطالية، موضحا أنه تم إنشاء 27 مجمعا تكنولوجيا بمختلف المحافظات، وأنه يتم ربط المجمع التعليمي بمراكز التدريب لتأهيل الشباب لمتطلبات واحتياجات سوق العمل.



الجدير بالذكر أن فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي تتم بمشاركة 10 شركات، منها 8 مصرية واثنتان إيطاليتان، إضافة إلى 4 منظمات من المجتمع المدني وأخرى من منظمة العمل الدولية ومؤسسة مصر الخير، التي تهدف إلى تعريف طلاب المدارس الثانوية الصناعية بالمهارات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل وكيفية إعداد السيرة الذاتية، وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية عند التقديم للعمل، وكيفية الترقي في مشوار العمل الوظيفي.


اقرأ أيضا


فيديو| محافظ الفيوم ووزير التعليم يفتتحان مدرستين بالفيوم