التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يوجه ببناء 400 ألف وحدة سكنية إضافية قبل أبريل 2017

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اجتماعا مع وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، ورئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، إذ تناول ملفات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات.


وقال المتحدث الرئاسي، علاء يوسف، في بيان، إن الرئيس استعرض استكمال إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، إذ من المقرر إنشاء 256 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، إضافة إلى 400 ألف وحدة إضافية وجه الرئيس بإنشائها، على أن تنتهي في أبريل 2017، وبتكلفة استثمارية أكثر من 120 مليار جنيه لمحدودي الدخل، تتحمل منها الدولة أكثر من 26 مليار جنيه كأرض ومرافق و20 مليار مياه وصرف وكهرباء تتحملها الدولة ولا تحملها على ثمن الوحدة السكنية.


واستعرض السيسي الخطط الجاري تنفيذها لإزالة العشوائيات وإقامة مجتمعات جديدة للانتهاء من المناطق العشوائية المهددة لأرواح المواطنين بحلول أبريل 2017، إذ يتم بناء 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة 7 مليارات جنيه من صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات.


وبالنسبة للعاصمة الإدارية الجديدة، استعرض الرئيس نتائج زيارة وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية إلى الصين وكازاخستان، للإطلاع على تجاربهما في إقامة عواصم إدارية جديدة.


كما تم استعراض نماذج لتصميمات المباني الحكومية في العاصمة الجديدة، إذ بدأ الترفيق على يد شركات مقاولات مصرية بتكلفة 4 مليارات جنيه، كما ستبدأ المرحلة الأولى السكنية التي تضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية اعتبارا من الشهر المقبل.