التوقيت الجمعة، 17 أغسطس 2018
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

مصادر فلسطينية: بالمتفجرات والكلاب المدربة.. إسرائيل ترعب "حماس"

ذكرت مصادر فلسطينية لصحيفة "جيروزاليم بوست"، أن عناصر كتائب القسام "الذراع العسكرية لحركة حماس" تخشى النزول إلى الأنفاق؛ لأنهم شاهدوا جنودا إسرائيليين يلقون بمواد سائلة متفجرة داخل الأنفاق، تحدث زلازل صغيرة نسبيا، مما تتسبب في انهيار الأنفاق، وذلك حسبما جاء في صحيفة "معاريف".


وأضافت الصحيفة الإسرائيلية التي انفردت بهذا التقرير، اليوم الخميس، أن هناك ثمة تقديرات تشير إلى تورط إسرائيل في عدد من الانهيارات التي أصابت الأنفاق الحمساوية مؤخرا، والتي تسببت في مقتل العديد من الحمساويين.


كما لفت الشهود والروايات، أن هناك وحدة عسكرية إسرائيلية تابعة لسلاح المهندسين، تسمى الوحدة الهندسية للمهمات الخاصة، والتي تأخذ على عاتقها مهمة تدمير الأنفاق الحمساوية، بالإضافة إلى الوحدة "عوقيتس" التي تضم كلابا شرسة مدربة على الهجوم داخل الأنفاق نفسها.


ونوّهت الصحيفة إلى أن المكتب السياسي لحركة "حماس" برئاسة خالد مشعل، يحرص على الإبقاء على السرية التامة بشأن ملابسات الحوادث التي تسفر عن مقتل جنود حماس، رافضا أن يسلم معلومات إلى أسر الشهداء، مكتفيا بأن يقول "سقط بسبب ظروف مناخية".


يأتي ذلك على إثر نبأ مقتل عنصر واحد من حركة حماس، جراء انهيار نفق آخر اليوم 3 مارس في منطقة خان يونس، والتي تقع في الجزء الجنوبي من قطاع غزة، وتبعد عن القدس مسافة 100 كيلو متر، فيصبح مجموع الانهيارات الأرضية للأنفاق الحمساوية، ست انهيارات في 60 يوما فقط.