التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يزور مصر خلال أيام

يزور رئيس رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، مصر نهاية الأسبوع الحالى. ويلتقي خلال الزيارة بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي. 


وأعلن الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبد السلام، في تصريح صحفي اليوم، أن التركى سيترأس خلال الزيارة اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية الثاني في الدورة العاشرة، والذي سيعقد بأسيوط في الفترة من (3-6) مارس المقبل بمشاركة رؤساء الجامعات أعضاء المجلس التنفيذي، وذلك لمناقشة المسائل الإدارية الخاصة بالرابطة وكذلك ميزانية الرابطة لعام 2015.


وأضاف جعفر أن المجلس التنفيذى سيناقش، كذلك، القضايا المهمة التي تحيط بالعالم الإسلامي في المرحلة الراهنة، خاصة قضية العلاقة بين الإرهاب والإعلام ويعقد ندوة دولية بعنوان "الإعلام في مواجهة الإرهاب"، تناقش عدة أبحاث وأوراق عمل مقدمة من أساتذة الإعلام في الجامعات الإسلامية الأعضاء وبمشاركة عدد من الصحفيين من وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدة صحف مصرية وسعودية.


وأشار إلى أنه سوف يصدر في نهاية المؤتمر بيان ختامي بجانب التوصيات التي يراها مناسبة للمرحلة الراهنة في حياة المسلمين. 


كما يشارك رئيس الرابطة في عدة ندوات بجامعة الأزهر، وفي جامعة الدول العربية وبعض المؤسسات الصحفية، ويقوم بزيارة لقناة السويس الجديدة، حيث يشاهد المجرى الملاح الجديد ويطلع على الجهود التي تتم لتطوير محور قناة السويس والذي يحقق النهضة لمصر. وأكد جعفر أن تلك الزيارة ستساهم فى تعزيز العلاقات بين مصر والسعودية.