التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:40 م , بتوقيت القاهرة

محافظ سوهاج يعلن انتهاء الأعمال بمحطة مياه الحواويش

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، الانتهاء من الأعمال الميكانيكية والإنشائية بمحطة مياه الحواويش 2، موضحا أنه سيتم خلال الفترة القادمة الانتهاء من الأعمال الكهربائية وبدء العمل التجريبي للمحطة.


وأوضح المحافظ، أنه جاري العمل بمحطتي الحواويش 3، 4 لخدمة المنطقة التى تستمد طاقتها من ترعة نجع حمادى الشرقية عن طريق المأخذ ، كما تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية والميكانيكية لمحطة مياه الشرب بمنطقة الجوازات بحي غرب سوهاج والمقرر طاقتها الانتاجية بـ 600م3/س .



وأوضح المهندس شعبان سليمان مدير المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية بسوهاج أنه سيتم الانتهاء من مشروعات مياه الحواويش خلال شهر مايو القادم بطاقة إنتاجية للثلاث محطات 900م3/س لخدمة قرية الحواويش والقري المجاورة لها وبتلكفة 13 مليون جنيها، كما تم الانتهاء من حوالي 30% من الأعمال الإنشائية بمشروع بناء عمارات قرية السماكين بالمنشاه، من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وزارة الدفاع بسوهاج.


وأضاف  المحافظ أن أجهزة الدولة تسعى للإنتهاء من المشروعات المتوقفة والتي تقدم مياه شرب صالحة للمواطن السوهاجي حيث أن تلك المحطات تم وقف العمل بها منذ فترة كبيرة نظرا لوجود مشاكل في التمويل .


اقرأ أيضا:


اعترافات تشكيل عصابي بسرقة 18 سيارة