التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

طلب إحاطة لوزيري الصناعة والاستثمار بشأن "المنطقة الروسية" بالسويس

قدم النائب عبد الحميد كمال، بطلب إحاطة لوزيري الصناعة والاستثمار حول المنطقة الروسية الصناعية التي من المقرر إنشاؤها بالسويس.


وأضاف النائب أنه استنادا للمادة 134 من الدستور يطالب من وزيري الصناعة والاستثمار بعرض رؤية الحكومة بشأن المنطقة الروسية الصناعية بمنطقة عتاقة بمحافظة السويس ومدى تفعيلها دعما للاقتصاد الوطني وتوفير فرص للشباب وما هي المشروعات التي ستقام وآليات العمل.


وقال النائب عبد الحميد كمال، إنه يطالب من الوزيرين بعرض المخطط العام لهذا المشروع الصناعي وكيفية تطويره مستقبلا واستفادة أبناء السويس بشكل خاصة من هذه المنطقة في فرص العمل ورؤية مجلس الوزراء حول المشروع والجدول الزمني له فى البدء الفعلي والعمل على أرض الواقع.


وأضاف النائب أنه يطالب الحكومة ببرامج لتأهيل الشباب بالتعاون مع الجانب الروسي للعمل بالمنطقة الجديدة ولتطوير الشباب لسوق العمل الحالي، كما يطالب أن تكون نسبة عمل الشباب من أبناء السويس بالمنطقة الجديدة بنسبة لا تقل عن 80% بكل المصانع.


وأوضح أن هذه النسبة عادلة وأمر طبيعي لأن المنطقة تقام على أرض المحافظة فضلا أن شباب السويس ظلم خلال السنوات الماضية في ايجاد فرص عمل بالمصانع والشركات التى تقام على أرض محافظة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع البطالة لتكون الثالثة على مستوى الجمهورية طبقا للتقارير الرسمية فى الوقت الذى تعد السويس ثالث منطقة صناعية على مستوي الجمهورية.


وكان الرئيس الروسي خلال زيارته للقاهرة فى 10 فبراير 2015 وقع إنشاء منطقة صناعية روسية بمنطقة عتاقة بالسويس، حيث أعقب ذلك زيارة لوفد روسي يضم رجال أعمال وممثلي وزارة الصناعة الروسية مرتين لمحافظة السويس فى شهري أبريل ويوليو 2015 لاستعراض المقترحات اللازمة لإقامة المنطقة الصناعية وومميزات الاستثمار بالسويس.


أقرأ أيضا


نائب سويسي يتقدم بمشروع قانون محليات للتنمية ومواجهة الفساد