التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

بعد اشتباكات مع الخاطفين.. أمن أسيوط ينجح في تحرير طفل مخطوف

تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من تحرير طفل مخطوف بعد اشتباكات بالأسلحة مع الخاطفين، والقبض عليهم بمدافن قرية الزرابي بمركز القوصية.


ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد محمد عزت مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ من مصطفى.م، مقيم قرية عرب الجهمة بمركز القوصية، بقيام مجهولين بخطف ابنه "محمد"، 8 سنوات، وتلقيه اتصال تليفوني يطالبه بدفع فدية مالية قدرها مليون جنيه، مقابل إطلاق سراحه.


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مديرية أمن أسيوط، وبتوسيع دائرة الاشتباه والتحريات تم الاتفاق مع والد الطفل باستمرار التفاوض مع الخاطفين في مبلغ الفدية حتى تم الاتفاق على مبلغ 150 ألف جنيه.


وفوجىء والد الطفل بقيام الخاطفين بقطع جزء من أصبع الطفل، ووضعه أمام مسجد بقرية عزبة أنطون التابعة لمركز القوصية، واتصالهم به للضغط عليه لدفع الفدية في أسرع وقت وعدم إبلاغ الشرطة.


وخلال 7 أيام، تمكن فريق البحث من التوصل إلى أن الخاطفين مختبئين بمدافن قرية الزرابى التابعة لمركز القوصية وبحوزتهم أسلحة نارية والطفل المخطوف وتم معرفة هوية الخاطفين الخمسة.


وتبين أنهم من أقارب الطفل المخطوف وهم، ح. أ، 32 عاما، حاصل على ليسانس حقوق وشقيقه م. أ. 30 عاما، حاصل على ليسانس آداب، مقيمين عرب الجهمة بمركز القوصية "هاربين من أحكام فى قضايا قتل"، وابن عمهم ع.أ.خ، 30 عاما، فلاح.و.م.ض، 42 عاما، "ساعدهم في دخول المدافن والإقامة بها"، و"م.أ.خ"، "هارب".


وبالاستعانة بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزي، تمكن فريق البحث من محاصرة مدافن قرية الزرابي والاشتباك مع الخاطفين، وتم تحرير الطفل المخطوف، والقبض على المتهمين الأول "ح.أ" 32 عاما، وبحوزته بندقية آلية، وعدد من الطلقات وشقيقه "م.أ" 30 عاما، "المتهم الثاني" وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات.


كما تم ضبط "مقص وأجنة" المستخدمان في قطع أصبع الطفل، وتم تحريز الجزء المقطوع، وفي وقت لاحق تم القبض على المتهمين الثالث والرابع، وجاري ضبط المتهم الخامس "هارب". 


وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة.


 


اقرأ أيضا:


التحقيق مع "زوجة الأب" المتهمة بخطف طفل زوجها وطلب فدية