التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

إيسيسكو: تاريخ الكويت منحها لقب عاصمة للثقافة الإسلامية

أكد المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور عبدالعزيز التويجري، ثقته بأن احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 ستكون متميزة وجاذبة لأنظار العالم الإسلامي لما للإمارة من رصيد متميز قادر على صنع الحدث الثقافي.


وأعرب التويجري - في كلمة ألقاها مساء اليوم الاثنين خلال الاحتفال بانطلاق فاعليات احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وتحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الكويت جابر المبارك الصباح - عن جزيل الشكر والعرفان لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه المتواصل للمنظمة وجهوده الثمينة لحماية المصالح العليا للعالم الإسلامي وخدمة الاهداف الإنسانية السامية للأمة الإسلامية.


وقال التويجري إن اختيار عواصم الثقافة الإسلامية يتم وفقا لعراقة تاريخ العاصمة ومساهماتها في إثراء العمل الثقافي، وهو الأمر الذي تميزت به الكويت واصفا إياها بـ"المدينة الناهضة الجميلة".


وأوضح أن برنامج "إيسيسكو" لعواصم الثقافة الإسلامية يهدف إلى تعزيز الوحدة الثقافية للشعوب وتعميق مفهوم التضامن الإسلامي، مؤكدا سعي المنظمة إلى نشر قيم التسامح والعدل.


وشمل الحفل افتتاح الدورة 22 لمهرجان القرين الثقافي وتوزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، وتم خلال الاحتفال تكريم شيخ الأزهر الشريف بصفته شخصية الاحتفالية، كما تم تكريم الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا على ما قدمه طوال مسيرته الفنية، فضلا عن تقديم عرض مسرحي يحاكي عددا من الأعمال الفنية التي قدمها الفنان خلال مسيرته من مسلسلات تلفزيونية وأوبريتات ومسرحيات يتذكرها الجمهور الكويتي والخليجي والعربي.


اقرأ أيضا


"الإيسيسكو" يناقش برنامج عواصم الثقافة الإسلامية