التوقيت الأحد، 24 مارس 2019
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

8 مراكز للتضامن لاستضافة "المرأة التي تتعرض للعنف"

قالت مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون الحماية والتنمية، نيفين القباج، إن الوزارة لديها ثماني مراكز لاستضافة وتوجيه النساء، وحماية المعنفات منهن أو من هن في خطر التعرض للعنف، وذلك بالشراكة مع الجمعيات الأهلية المعنية في المناطق المستهدفة.


وأوضحت القباج، في بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، أن الوزارة وضعت معايير خاصة بهذه المراكز لتحسين خدمات الاستشارات الأسرية من خلال أساتذة متخصيين، بالإضافة إلى رعاية الحالات التي ترد لها نتيجة التفكك الأسري، والعمل على حمايتها ومساعدتها اجتماعيا وصحيا ومهنيا ونفسيا واستثمار طاقاتها للتغلب على ما تعرضت له من عنف جسماني أو نفسي.


وذكر البيان أن الوزارة تقوم حاليا بتطوير قدرات العاملين في إدارات المرأة، وتعزيز ثقافة المجتمع تجاه المرأة، بالإضافة إلى تطوير مراكز استضافة وتوجيه النساء وتقديم الدعم القانوني والنفسي.


كانت الوزارة قد عقدت سلسلة لقاءات جماهيرية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة، على مستوى 8 محافظات، للتعريف بمراكز حماية واستضافة المرأة، وجاءت اللقاءات الجماهيرية بمحافظات الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، القاهرة، القليوبية، الفيوم، المنيا، بني سويف، وشارك بها حوالي 780 مواطنا.


وذكرت الوزارة أن اللقاءات هدفت لتعريف المواطنين بتعريف مفهوم العنف ضد المرأة وأنواعه وآثاره على المرأة وعلى المجتمع ككل.


اقرأ أيضا: