التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تدين حادث تونس.. وتؤكد: نساندها ضد الإرهاب

تُدين رئاسة الجمهورية بأشد العبارات حادث تفجير حافلة الحرس الرئاسي الذي وقع، اليوم الثلاثاء، في العاصمة التونسية، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.


وتُعبر رئاسة الجمهورية عن خالص تعازيها لقيادة وحكومة وشعب تونس الشقيق في ضحايا هذا الحادث الإرهابي الغادر، كما تُعبر عن مواساتها وتعاطفها مع أسر المصابين والضحايا.


وتؤكد مصر تضمانها الكامل مع الجمهورية التونسية الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة التي تطيل حياة الأبرياء دون تمييز في شتى أنحاء العالم.


وتُجدد مصر في هذا الإطار إدانتها القاطعة للإرهاب بجميع أشكاله وصوره، وتؤكد عزيمتها الراسخة على محاربته والقضاء عليه من خلال مقاربة شاملة في إطار الجهود الدولية المبذولة في هذا الاتجاه، كما تؤكد أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تعكس مجددا أهمية تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.


وقُتل 12 من عناصر قوات الحرس الرئاسي في العاصمة التونسية في انفجار استهدف حافلة كانت تقلهم، بحسب وزارة الداخلية التونسية التي أعلنت على الفور "الانفجار عمل إرهابي".


وتعرضت تونس مؤخرًا لهجمات شنّها مسلحون متشددون، كان أعنفها الهجوم على منتجع سوسة الذي أسفر عن مقتل 39 شخصا معظمهم بريطانيون في يونيو الماضي.