التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

الري: حملة كبرى لإزالة التعديات على النيل بالوراق

قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ حملة إزالات كبرى على نهر النيل بمنطقة الوراق بالجيزة، تضمنت إزالة مخالفات بالتعدي والردم داخل حرم نهر النيل وإقامة منشآت عليه، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شرطة المسطحات المائية والأجهزة المعنية.


وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن الحملة تضمنت تنفيذ 9 قرارت إزالة ومخالفة بالتعدي والردم والبناء وكافتيريات وقاعة أفراح كانت مقامة بالمخالفة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شرطة المسطحات المائية في إطار خطة الوزارة للتصدي بحسم لكافة أنواع المخالفات والتعدي على نهر النيل طبقًا للقانون.


من جانبه، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي مجددا على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها بالتنسيق التام بين الأجهزة المعنية على المضي قدما في تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعديات والمخالفات.


وقال مغازي: "إن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها بشكل فوري دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظا على حق الأجيال القادمة في مياه النيل.